المحتوى الرئيسى

معلومة هامة جدا أزاي تعرف تفرّق بين السمك النيلي والبحري وبين سمك المزارع حقائق مدهشة للجميع عن السمك


من المؤكد أن أسماك المزارع تعد بديلا في وقت الأزمات خاصة في الأوقات التي يمنع فيها الصيد والأسماك مصدر رئيسي للبروتين ولا يمكن الاستغناء عنه، ويعتبر معظم إنتاج المزارع السمكية من الأسماك البلطي والبوري والقراميط، والقليل من المزارع تنتج الدينيس والجمبري والقاروس.
لكن هناك بعض مزارع الأسماك تقوم باستخدام مياه الصرف الزراعي والترع أو مياه الصرف الصحي في تربية الأسماك وهذه المياه تحتوي على بقايا الأسمدة والمبيدات هي بالتالي تتركز في انسجه الأسماك في المزارع وبعض الزارع يقوم بإلقاء الطيور والحيوانات النافقة كبديل للأعلاف في المياه حيث يتغذى السمك عليها.
والجدير بالذكر أن سمك المزارع المصرية محظور تصديره إلى الخارج وذلك بسبب تغذيته على مياة الصرف الصحي أو مخلفات الزراعة من مبيدات واسمده أو تغويته على الطيور والحيوانات النافقة فيجب أن نحترس عند شراء الأسماك وخاصة في هذه الفترة ويمكن أن نميز بين سمك المزارع عن السمك العادي النيلي أو البحري حيث أن سمك المزارع لونه يميل إلى الاحمرار كما هو موضح في الصورة.
الفرق بين السمك العادي وسمك المزارع


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا