المحتوى الرئيسى

8 نصائح ضرورية يجب مراعاتها عند تشطيب شقة جديدة حتى لا تذهب نقودك هباء


1- عند الاتفاق مع الصنايعي أو المقاول لا بد أن تكون واضحا ودقيقا للغاية وتعرف ما تريد وتكرره علي مسامعه وتجعله يردد ما قلته له ومن الأفضل كتابة التعليمات في نسختين واحدة معك والأخرى معه حتي تضمن ألا يقوم بشيئ من فكره الخاص على الاطلاق. هذا الأمر في غاية الأهمية لأن الكثير من العمال يتساهلون ولا يفعلون المطلوب كما تريد.وياحبذا أن تكون متواجدا عند بداية كل خطوة.

2-المحارة ثم المحارة ثم المحارة لأن مابني علي باطل فهو باطل, هذا أساس الشقة واذا لم يكن بالجودة الفائقة فكل ما ستصرفه على الدهان بعد ذلك سيكون عديم الفائدة لذلك تأكد أن من يقوم بالمحارة هو خبير وليس صنايعي مبتدئ رجاء.
شقة-جديدة

3- صرف المطبخ والبلكونات مهم جدا ولكن لا بد أن يكون مصمم بطريقة جيدة والميول الخاصة به منضبطة حتي لا تجد الماء متراكم في الأطراف ويأخذ منك مجهود كبير في نزحه وكذلك صرف الحمام وبالتالي لا بد أن تشدد علي صنايعي السيراميك وتتابع الأمر أول بأول.

4-المفاتيح الكهربائية ومداخل الكهرباء يجب ولا بد أن تكون مرتفعة ستشعر بأهمية وخطورة هذا الأمر بعد أن ترزق بأطفال رائعين يمرحون ويسرحون بجوار مفاتيح الكهرباء المنخفضة. كذلك اجعل لكل حائط نصيبا من مفاتيح الكهرباء ومفتاح للتكيف فأنت لا تعلم كيف سيكون وضع الشقة بعد فترة اذا اردت بعض التغيير ووضع شيئ مكان الاخر لذلك كن جاهزا لكل الأوضاع حتي لا تجري وراء الشاحن ولا تشوه تشطيب الشقة الجديدة بوصلات خارجية .شقة-جيدة

5-المطبخ: انتشرت في الأونة الاخيرة في المطابخ الحنفيات المنخفضة والتي تعيق عملية الغسيل تماما وخاصة الحلل والصواني لذلك اجعلها مرتفعة ايضا, ولا تنسي الشفاط واجعل المفتاح متصل بسلك من الخارج. ممكن تقوم بعمل حسابك لمروحة أو تكيف أيضا تخفف من الحرارة العالية.

6- باب الشقة : ياحبذا لو اخترته من النوع المصفح في هذه الايام خصوصا وبه شراعة صغيرة مع العين السحرية اذا اضطرت الزوجة أو البنت من التعامل مع محصل نور او كهرباء حتي لا تفتح الباب.

7- مقابض الأبواب : يمنع المنتج الصيني على الاطلاق والا ستتعرض مستقبلا لمضايقات سخيفة من هذه المقابض الرديئة.

8-اذا أردت عمل بعض الكماليات الغير أساسية فلا تبخل عليها لأن قلة الجودة تشوه المنظر بعد فتره ولا تنسى أنك تستثمر في شقتك الجديدة وأن ما تبخل عليه اليوم ستنفق أضعافه غدا صيانة وتجديد.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا