المحتوى الرئيسى

الطريقة الصحيحة لإطفاء حريق الزيت في المطبخ وعدم إستخدام الماء لأنه يزيد الإشتعال أضعاف الموجود


في بعض الدول تقوم الدولة بتقديم تدريبات عملية للمواطنين على الإسعافات الأولية وطرق الإنقاذ اليدوي والسريع للعديد من المواقف الطارئة والتي قد يتسبب المرء في كوارث عند عدم معرفته لطريقة التصرف الصحيحة ومن هذه المواقف الخطيرة والمهمة والتي يمكن لأي ربة منزل مواجهتها هو حريق الزيت في المطبخ.
يشتعل الزيت بدرجات حرارة عالية للغاية قد تصل الى 370 درجة ولكن عند المحاولة التلقائية لإطفاء الزيت بالماء والذي يتبادر لذهن كل ربة منزل يشتعل الزيت أكثر بكثير ولا يمكن السيطرة عليه وذلك بسبب أن الماء ليس الوسيلة الصحيحة لإطفاءه فالماء يتم تبخره بسرعة للغاية بسبب الحرارة الشديدة ومن ثم يدفع الزيت لأعلى الأمر الذي يترتب عليه تعرض الزيت المحترق لمزيد من الأكسجين فيزداد إشتعاله .
لذلك يجب معرفة الطريقة الصحيحة لإطفاء الزيت المحترق والتي تتلخص في قطع الأكسجين عنه وذلك بالقيام فورا بتغطية الإناء المشتعل بإناء أخر وعدم تحريكه وعدم إستعمال إناء زجاجي لأنه لن يحتمل درجة الحرارة فيتم تغطيته بإناء معدني وسيخمد الحريق تماما ولكن نقوم بتغطيته بالتدريج من الجانب وليس مرة واحدة من الأعلى.
كذلك يمكن إستخام طفاية الحريق إذا وجدت والإتصال بالطوارئ بالطبع إذا خرجت الأمور عن السيطرة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا