المحتوى الرئيسى

أسرع طرق لعلاج الإسهال والتقيؤ والسخونية في المنزل


الإسهال هو عبارة عن زيادة في حركة الأمعاء مما تجعل الأمعاء تخرج الفضلات على شكل مائي وكثيرا ما يصاب به الأطفال ويسبب في فقد الجسم للأملاح المعدنية به كما انه يسبب في فقدان الماء ويتعرض الإنسان الطبيعي إلي الإسهال مرة أو مرتين في السنة، ومن أسبابه تسمم الغذاء أو حساسية المعدة أو التخمة والإكثار من تناول الطعام وغيرها.

طرق علاج الإسهال في المنزل:

بذور الخردل: ربع ملعقة من الخردل ويضاف إليها ملعقة كبيرة من الماء وتترك لمدة ساعة وتشرب من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.عصير الليمون: تعصر ليمونه ويضاف إليها ملعقة صغيرة من الملح وملعقة كبيرة من السكر ويتم خلطهم جيدا ويشرب كل ساعة.الحلبة: تأخذ ملعقة من بذور الحلبة الجافة ثم تضرب في الخلاط حتي تصبح مسحوقا ناعما ويوضع ملعقة صغيرة من المسحوق في كوب ماء ويشرب يوميا على الريق لمدة ثلاث أيام.

وصفة للقضاء على الإسهال نهائيا:


وهو عبارة عن ملعقتين من اللبن الرائب ويضاف إليه ملعقة صغيرة من الكركم مع أوراق الكاري وتوضع في الماء وتركها لكي تغلي ثم تشرب مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أيام.

طرق علاج القيء في المنزل

ملعقة من الجنزبيل مع ملعقة من العسل ويضاف إليها حبتين من حب الهيل “حبهان” بعد طحنهم ويتم غليهم في الماء هذه الطريقة ستقضي على القيء تماما.تناول ملعقة صغيرة من عصير البصل وهذه الوصفة فعالة جدا.شرب كوب من الكولا المثلجة عن طريق تناول رشفه كل فترة وهذه الطريقة تهدأ التقيؤ بشكل كبير.
ينصح بعد العلاج من التقيؤ عدم اكل أي مأكولات صلبة لمدة 12 ساعة وينصح بتناول العصير ومشتقات الألبان فقط لمدة 24 ساعة.

طرق علاج السخونية في المنزل

الريحان: يغلي عدد 20 ورقة من الريحان ويضاف إليها ملعقة من الزنجبيل مع القليل من العسل ويترك حتي يبرد ويشرب 3 مرات يوميا.الثوم: يهر القرنفل مع فص من الثوم ويوضع في كوب ماء ساخن ويترك لمدة عشر دقائق ويشرب ببطء مرتين يوميا وسوف تشعر بالتحسن في اليوم الثاني على الفور، أو فصين من الثوم مع ملعقة زيت زيتون ويوضع في بطن القدم ويلف القدم بشاش ويترك ليلة كاملة وهذه الطريقة تقضي على الحمى.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا