المحتوى الرئيسى

أحذر اللمبات الموفرة للكهرباء قد تُعرضك للموت فجأة


لقد انتشرت في الآونة الأخير المصابيح التي تقوم بالتوفير في استهلاك الكهرباء خصوصا في الدول العربية وانتشرت بشكل واسع في مصر، ولم تقم وزارات الصحة في أي من الدول العربية التي تستهلك هذه المصابيح بنشر تحذير للمواطنين من المخاطر التي تتسبب فيها هذه المصابيح كما فعلت وزارة الصحة في انجلترا بتحذير مواطنيها بشكل يومي من استخدام المصابيح الموفرة للكهرباء عن طريق الإعلانات.
وإن الخطورة في استخدام المصابيح الموفرة للكهربا هي عند سقوط هذه المصابيح على الأرض وتم انتشار أجزاءها يخرج منها بخار الزئبق السام وإذا ما قام الإنسان باستنشاق هذه البخار يصاب بخلل في توازنه وسوف يصاب بصداع نصفي مزمن والفئات الأكثر تأثرا من هذا هم الأطفال وكبار السن من لديهم حساسية هذا يصيبهم بأزمات تنفسية ومن الممكن أن تعرض حياتهم للخطر. لذا يحب أن نحترس عن استخدامنا هذه المصابيح واتباع هذه الخطوات:عندما تقع اللمبة الموفرة على الأرض ويتناثر زجاها يجب عليك الخروج من الغرفة وتركها مدة لا تقل عن ربع ساعة حتي يرقد الغبار الخارج منها على الأرض.عدم جمع الغبار الناتج عن كسر اللمبة بالمكنسة الكهربائية حتي لا ينتشر البخار الزئبقي.جمع الغبار الناتج عن كسر اللمبة بمكنسة عادية أو فرشة ببطء ووضع الغبار في كيس ويتم غلقة بإحكام  وتركة خارج المنزل بمسافة كافية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا