المحتوى الرئيسى

علاج فعال لمشكلة الشخير بمكونات طبيعية


يعتبر الشخير من أكثر المشاكل الصحية شيوعاً بين العديد من الأشخاص حيث ان كل شخصين من 3 أشخاص يعانون من الشخير , و قد يؤثر ذلك على حياة الإنسان خاصة بين المتزوجين لأنه عامل رئيسي على تنفير الشريك من شريكه .

الأسباب الشائعة لمشكلة الشخير


يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مشكلة الشخير و منها :اعوجاج في الحاجز الأنفي , و يكون ذلك إما لأصابة خارجية أو خلق به .الزوائد اللحمية داخل تجاويف الأنف .التضخمات الكبيرة في الأغشية التى تبطن الأنف من الداخل .الالتهابات المزمنة في تجويف الأنف .

علاج الشخير بمكونات طبيعية

النعناع


له خاصية مضادة للإلتهابات , و يساعد على تقليل التورم في الأغشية الداخلية لبطانة الحلق و الأنف مما يسهل عملية التنفس , و يعمل بشكل جيد في علاج الشخير المؤقت الناتج عن الحساسية أو الهواء البارد أو الجاف .

طريقة الإستعمال :


اضافة قطرة أو 2 من زيت النعناع إلى كوب من الماء , و يتغرغر بها قبل الذهاب إلى النوم و احرص على عدم بلعه و استمر في ذلك حتى تحصل على نتيجة مُرضية .
يمكنك وضع القليل من زيت النعناع في الأجزاء السفلية من كل جانب من الأنف قبل الذهاب إلى السرير .

زيت الزيتون


يعتبر مضاد حيوي قوي للالتهابات , و هو يقلل من الالتهاب على طول الممرات التنفسية , و يحد من التورم بها مما يساعد على توفير ممر جيد لهواء التنفس .

طريقة الاستعمال :


قم بأخذ 2 أو 3 رشفات من زيت الزيتون قبل النوم يومياً .
قم بإضافة نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون إلى ملعقة من العسل و استهلكها يومياً قبل الذهاب إلى السرير .

البخار


يعتبر احتقان الأنف من أهم الأسباب الرئيسية وراء الشخير , و لذلك فإن استنشاف البخار يكون حل جيد جداً للتخلص من الشخير .

طريقة الاستعمال :


صب الماء المغلي الساخن في وعاء كبير , و اضف اليها 3 أو 4 قطرات من زيت الكافور أو زيت عطري , و ضع منشفه فوق رأسك ثم استنشق البخار بعمق لمدة 10 دقائق , قم بالمداومة على ذلك يومياً قبل الذهاب إلى السرير حتى تتخلص من الاحتقان الذي تعاني منه .

السمن


قد يسهم السمن في علاج الشخير و التخلص منه حيث يساعد على فتح الممرات الأنفية المسدودة .

طريقة الاستعمال :


قم بتدفئة قطعة صغيرة من السمن في الميكروويف , ثم استخدم قطارة لوضع 2 أو 3 نقطة من الزبد في انفك , و قم بذلك يومياً قبل الذهاب للفراش , و عند الاستيقاظ في الصباح .

الحبهان


يعتبر الحبهان مضاد قوي للأحتقان مما يساعد على فتح الممرات الأنفية المسدودة فمرور الهواء بحرية في الممرات الأنفية يساعد بشكل كبير جداً على تقليل الشخير .

طريقة الإستعمال :


قم بإضافة 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الحبهان إلى كوب من الماء الدافيء , و اشربه قبل الذهاب إلى النوم بنصف ساعة .

الكركم


هو عامل مطهر و مضاد حيوي قوي  يساعد على علاج الالتهابات و تخفيف الشخير , و يجب أن يتم استخدامه مع الحليب لعلاج الشخير مما سوف يساعدك على التنفس بحرية أثناء النوم .

طريقة الاستعمال :


قم بإضافة 2 ملعقة من الكركم إلى كوب من الحليب الدافيء , و قم بشربه قبل الذهاب إلى النوم بنصف ساعة .

من مقالات الكاتب الهامة :

بالفيديو : خطورة استخدام المرحاض العصري و علاقته بالبواسيربالفيديو : طرق طبيعية للتخلص من انتفاخات و غازات البطن بالفيديو : علاج ترهل الذراعين و شدهم بدون تدخل جراحيبالفيديو : وصفة تبييض الوجه السحرية في 15 دقيقة فقطبالفيديو : تنشيط التبويض لدى المرأة بأعشاب طبيعيةبالفيديو :علاج اسمرار الكوعين و الركبتين بوصفات منزلية سهلةبالفيديو : التخلص من شعر الوجه نهائياً بوصفة رائعة و سهلةبالفيديو : كريم العروسة الرائع لتبييض الجسم بالكاملبالفيديو : فيديو نادر جداً للفنانة دنيا سمير غانم و هى صغيرة مع والدهابالفيديو : فوز نادي الزمالك على إنبي بهدف رائع لشيكابالا و هاني رمزي يقدم إستقالتهتصريحات البنتاجون حول احتجاز الحرس الثوري الإيراني لسفن من القوات البحرية الأمريكية في الخليج


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا