المحتوى الرئيسى

الحكومة تحذر المواطنين الأسماك بها سم قاتل قد تسبب الوفاة


قام دكتور عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بتحذير جميع المواطنين من الشراء من المحلات وشركات بيع الأسماك التي لم يحدد المصدر الذي يأتي منه الأسماك حيث أنها تقوم بالنصب على المستهلكين وتقوم ببيع اسماك غير معلومة المصدر وغير مطابقة للمواصفات.
كما حذر دكتور عاطف يعقوب المواطنين بعدم شراء الأسماك نهائيا من أي مكان في هذه الفترة حيث الكثير من الأسماك حاليا تؤثر بالسلب على صحة الإنسان هذا لاحتواء البعض منها على سم قاتل هذا لأنها تعرضت للنفوق بسبب التلوث الشديد الموجود في النيل.
كما اكد على أن جمعية حماية المستهلك تقوم بعمل حملات ضبط في الأسواق باستمرار هذا بعد استلامه شكوي بوجود سمك نافق في محافظة كفر الشيخ،
والجدير بالذكر أن وهدان السيد المتحدث الرسمي باسم محافظة البحيرة قد صرح لأنه تم انتشال 80 طن أسماك نافقة في رشيد بمركز المحموديه بعد أن طافت على الماء بعد موتها بثلاثة أيام، وتم إرسال ما تم انتشاله إلى مدافن الطرانه في حوش عيسى بمحافظة البحيرة وتم وضعها في مادة جيرية ليمنع تسربها في السوق وقد ارجع سبب نفوق الأسماك بهذا الشكل إلي تغطيس أصحاب أقفاص السمك في الماء حتى لا يتعرضوا للإزالة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا