المحتوى الرئيسى

بالصور أنظر في اسفل كف يدك هل سألت نفسك يوما ما هذه العلامة ،تعرف على أسباب ظهورها وأضرارها وكيفية تجنبها

هل تسألت في يوم من الأيام ما هذه العلامة التي في أسفل كف يدك ؟


وما سبب ظهورها ؟
وهل لها أضرار عليك؟
كل هذه الأسئلة لابد من معرفتها جيدا.

images (1)
ظهور هذه العلامة في أسفل كف يدك :
وهي عبارة عن أستخدامك للماوس بكثرة ،لأنه يكون أسفل الكف ملاصق لطاوله الحاسب الآلي ،ويكون عليه ضغط من يدك ، كما أنه دليل على أن هذا الشخص مفرط جدا في أستخدام الحاسب الآلي والجلوس أمامه الكثير من الوقت.
Snapshot_20120322
أضرارها على مستخدمي الحاسب الآلي
أن المنطقه التي بين الكف والساعد يمر من خلالها الأعصاب المحركة والحسية للأصابع وكف اليد وليس يقتصر على الأعصاب والاوردة والشرايين فقط ، ولكن الأستخدام للماوس بكثرة والضغط على المنطقه يسبب أحمرار وتظهر بقعة لونها بني بعد فترة.
379188وكلما يزداد الضغط على هذه المنطقة تزداد الضغط على الأعصاب والأوردة والشرايين ، فبالتالي يؤدي على التنميل في الأصابع وألم في بعض الأحيان في الكف .
وليس الألم هو المشكلة للكف فقط ولكن بمرور الوقت تقل أوردة اصابعك وتضعف بشكل ملحوظ جدا ولا تستطيع أن تكون قبضتك محكمه للأاشياء .
حيث أن ضعف الأعصاب الحسية تسبب في عدم تمييزك لبعض الأشياء مثل ( الحرارة والبرودة) عند لمسك لهما ، وهنا تعتبر مصاب بمرضى يسمى المتلازمة.
379187الأسباب الرئيسية لمرض المتلازمةالعمل فترات طويلة بأستخدام الحاسب الآلي، والأكثر تعرضا للأصابه بهذا المرضهم محترفي الحاسب الآلي أو الأشخاص الذين يستخدمونه أكثر من 6 ساعات .من عوامل الأصابة بالمتلازمة هي زيادة في الوزن لأن يساعد على ضغط الكف وعلى ممر الأعصاب والاوردة التي تمر بين الكف والساعد .
كيفية تجنب الأصابة بالمتلازمة:
لايوجد علاج للمتلازمة والنتيجه هي أنك لا تفرط في أستخدام الحاسب الآلي فترات طويلة
وهناك بعض الحلول لتجنب التعرض بالأصابة بالمتلزمة مثل :قفازاتمخده مخصصة للماوسماوس باد
وأليكم هذه الصور لبعض من هذه الأشياء
379190 379192 379193


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا