المحتوى الرئيسى

تعرفى على الأفضل البيض الأحمر أو البيض الأبيض وما الفرق بينهما


للبيض فوائد عديدة يحصل عليها الجسم عند تناوله  ولكن هناك أنواع من البيض يختلف الناس فى إيهما أكثر فائدة  فلون قشرة البيض، سواء كان ابيضا او بنيا يعتمد على سلالة الدجاج. وهناك اعتقاد شائع، مع انه خاطئ، من ان البيض ذا القشرة البنية اكثر قيمة غذائية من الابيض، من هنا فانه يتم تكثير سلالات دجاج البيض البني للحصول على المزيد من هذا البيض. لتاخذ الموضوع على محمل الجد
فمكونات البيضة من الداخل سواء كانت من بيضة ذات القشرة البيضاء أو البنية لها نفس “القيمة الغذائية “.ربما تختلف سماكة القشرة بين النوعين الا ان الاختلاف قد يعتمد على عمر الدجاجة ونوع الغذاء الذي تتغذى عليه ، وهذا ينطبق على كل البيض الابيض والبني .
أيضاًخدعة تسويقية يعتقد ان غالبا ما تكون تكلفة البيض البني أكثر في محلات التجزئة واذا كانت تكلف أكثر فأنها بالتالي ستكون أفضل جودة بالنسبة للمستهلك .
ومن جانب أخر فالدجاج الأحمر تضع بيض بحجم أكبر من نظرائها والسبب لانها ببساطة تأكل أكثر بالتالي يحتاج المربي لتوفير الاعلاف بكميات اكثر وترتفع بذلك الاسعار .
وهناك أيضا مقولة  توصف عادة أن البيض البني يتمتع بطعم أفضل،  ، إذا البني الدجاج وضع البيض هي أكثر تكلفة لاطعام والاحتفاظ بها، تزال خيارا عمل قابلة للتطبيق. طالما يستمر الناس في شراء البيض أكثر تكلفة، ونحن مستعدون لدفع ملحوظ في ارتفاع أسعار ما بعد  في تغذية إضافية، فإن المزارعين حفاظ على تربية الدجاج التي يضعونها.
بماذا نهتم عند شراء البيض؟
1-كيف يتم تغذية  الدجاج؟
المعلوم ان افضل انواع انتاج البيض ياتي من اعتماد الدجاج   على التغذية النباتية مثل  وجبات بذور الكتان التي تحتوي على نسبة عالية من اوميغا 3 الدهنية .
الاخذ بنظر الاعتبار عند شراء البيض ان يكون خالي من المضادات الحيوية وهرمونات النمو . فالبيض الذى وضعته دجاجة تغذت على المرعى وليس الغذاء العضوى قد يحتوى على فيتامينات أكثر.

وأخيراً وليس هناك بيض أكثر صحة من الآخر، أو “طبيعي” أكثر ولا توجد أي اختلافات في الجودة التغذية أوالنكهة






لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا