المحتوى الرئيسى

طريقة التعامل مع الطفل الزنان كثير البكاء


قبل ان يعبر الطفل عن ما يريدة بالنطق او الكلام فكان يعبر عن ما يريدة بالبكاء فى بداية حياتة وهذه طبيعة اى طفل ولكن يتطور الامر بعد ذلك ليصبح عادة عند الطفل حتى بعد ان يتعلم الطفل الكلام ولكنه يفعل ذلك كوسيلة للضغط على الاهل على الموافقة على جميع مطالبة وهذا ما يسبب ازعاج وضيق كبير عند الاب والام فعندما يريد الطفل اى شئ يضغط عليهم بالبكاء لان الطفل اعتاد على ذلك الامر وهناك استراتيجيات للتعامل مع الطفل الزنان كثير البكاء والذى يسبب ازعاج دائم فى المنزل بسبب البكاء المستمر
طفل زنان الهدوء : اهم خطوة للتعامل مع الطفل الزنان ان تكون هادئ ولا تستجيب لاستفزاز الطفل بالايجاب او بالسلب بمعنى ان لا تنفذ طلبة الذى يلح ويبكى من اجلة ولا تنفعل علية وتفقد اعصابك لانه من الممكن يكون مستمتعا بغضبك ويدرك ان الزن طريقة ناجحة جدا لاستفزازك ويعلم انه سيحصل على مطلبة فلن يسكت عن الزن حتى ينال مطلبه .
تعبيرات الوجه : ملامحك وحركاتك ولغة جسدك وكل ما بك يجب ان ينطق بالصرامة والحسم وتقول للطفل انك لا تستجيب للزن وانك ترفض هذا الاسلوب فى التعامل فلا يجب ابدا ان تقابل زن الطفل بالضحك او التهرب من النظر الية حتى لا تضحك ويجب ان تنظر فى عينه بكل قوة وان تجعلة يشعر بانك لا تنوى الاستجابة لهذا الزن ابدا .
العند يولد الزن : لا يجب ان تعاند الطفل بالكلمات المعتادة “بالعند فيك مش هاديك ” و ” هو كده ” كل هذه الردود مستفزة جدا للطفل وتجعلة يزداد فى عنده امامك وهذه الطريقة تجعل الطفل يرى العلاقة بينكم ندية ويرى ايضا انه يثبت على مطالبة وزنة لانه يرى انك لا تستطيع ان تكمل معه للنهاية فى هذا العند واذا كان الموقف يسمح فيمكنك ان تلفت انتباه الطفل لشئ اخر .
خليك قد كلمتك : لا بد ان تكون متاكد من قرارك قبل ان تصدرة للطفل فلا تقول له لا وانت لست متأكد بانك ستوافق فى النهاية فلا تتسرع فيمكنك ان تقول للطفل ” ممكن ” او “دعنى افكر ” واعقد مع الطفل اتفاقا بانه اذا قلت له انك ستفكر وهو كرر الطلب مرة اخرى يعتبر طلبة مرفوض نهائيا ويجب ان تكون حاسم فى قرارك للوصول مع طفلك لنتيجة يتيقن بها ان زنه لا يجدى بشئ بل يمكن ان يلاقى طلبة بالرفض بسبب الزن .


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا