المحتوى الرئيسى

طريقة عمل عرق التربيانكو اللحمة الباردة مثل الشيف

يعتبر عرق التربيانكو أو اللحم الرستو قطعة من فخد  الجاموسة أو البقرة وهى من أفضل قطع اللحم التى يمكن أن نحصل عليها من الجزار لانها تتميز بقلة الدهون  وبأنها قطعة واحدة يمكن طهيها بطرق مختلفة وتقطع ترنشات وتقدم فى الحفلات والمناسبات كا طبق مميز أو فى السندوتشات فى العشاء وفى الرحلات.

ويمكن لكل ست بيت عمل العرق التبريانكو فى المنزل بسهولة وتحصل على أطعم طبق من اللحمة الباردة التى يفضلها الصغار والكبار.

مقادير اللحمة الباردة (عرق التربيانكو)

عرق تربينكو فصوص من الثوم الصحيح جزر بهارات كرفس بصل طماطم عصير ليمون

بطاطس. ملح وفلفل أسود

ورق لورا

بطريقة جديدة ومختلفة-أسرع صينية رقاق تعمليها فى المُناسبات

طريقة طهى العرق التربيانكو..

نغسل اللحم جيداً ونضعه على صينية  ونرشه بالملح والفلفل والبهارات  ونقلبه على جميع الجوانب . نقوم بربطه بخيط الدوبارة  ثم نقوم بعمل شقوق بحرف سكينة رفيعة ونضع فى كل شق فص ثوم وحبة فلفل أسود صحيح ونتبع ذلك على كل جهات العرق التبريانكو. نضع عرق التبريانكو فى صينية مع معلقة سمن على النار حتى يأخذ صدمة ونقلبه جيدا حتى يكتسب اللون الأحمر ثم نضع معه كل الخضروات من جزر وبطاطس وكرفس وعصير ليمون وحبهان ومستكة وورق لورا ثم نضيف كوب من الماء الغلى ونغطيه جيداً بالورق الألمونيوم ونضعه بالفرن لمدة ساعة  ونختبر نضجه.. طريقة لصنع كفتة وهمبرجر وسجق “بعجينة واحدة من اللحم المفروم” !!

كيف نختبر نضج عرق التربيانكو..

نغرس سكينة نظيفة فى اللحم لو أخرجت سائل أحمر يكون غير ناضج أما لو لم تخرج أى سوائل يكون تم نضجه, وبعدان ينضج جيداً ننزع الورق الألمنيوم ونضعه أسفل الشواية حتى يكتسب لون التحمير ونقلبه من كل الجوانب.

طريقة تقديم اللحمة الباردة  :

الأن تحول عرق التربيانكو إلى لحمة باردة بعد وضعه فى الثلاجة لمدة ساعة حتى يبرد ثم ننزع الدوبارة ونقطعه شرائح ويقدم على طبق ويزين بالصوص الخضروات التى نضجت معه أويوضع فى العيش الكيزر ومعه حلقات من الطماطم والمايونيز. من مقالات الكاتب:

منحوتات ومجسمات مدهشة من البطيخ لتقديمها فى المناسبات ” بالصور” لفيديو-وصفة رائعة لعمل أقوى ” شامبو منظف “للسجاد 7وصفات مجربة لسهولة تنظيف منزلك بالفيديو شاهدى طريقة عمل الكشرى المصرى” البيتى” للحفاظ على صحة الاسرة وصفة لعمل الكب كيك بالجبنة والزيتون طريقة سهلة لعمل الحمام المحشى فريك طريقة طهى وتنظيف” الكابوريا” بنكهة الكمون والليمون



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا