المحتوى الرئيسى

فيديو مذهل يوضح حيلة عجيبة يستخدمها البدو للبحث عن المياه في الصحراء

عجائب الله عز وجل لا تعد ولا تحصى، فسبحان من علم الإنسان ما لم يعلم، ومنحه العقل ليسخره إما في خدمة البشر أو العكس، ففي جوف الصحراء حيث قلما أن تجد الماء أوضح مقطع فيديو كيف يتمكن البدو من العثور على المياه في الصحراء وهي طريقة فعلا مذهلة ستتعجب لها.
تعتمد تلك الطريقة على إحضار بيضة ومن ثم وضعها على كف اليد بشكل أفقي، ثم يبدأ الرجل بالسير في أماكن مختلفة في الصحراء باحثا عن المياه ليكون دليله تلك البيضة الصغيرة، حيث يبرهن الرجل أنه عندما تصادف أماكن وجود للمياه تجد أن البيضة تحول إتجاهها لتصبح بشكل أفقي حيث تجدها وقفت وكأنها تشير أنه هنا يوجد مياه.
ولعل المواقف العصيبة والحياة الصحراوية تدفع هؤلاء من يعيشون فيها إلى ابتكار الطرق المختلفة التي يستخدمونها للنجاة خصوصا وأن حياة الصحراء تعرف بالحياة القاسية بسبب قلة وسائل الحياة والمعيشة فيها، جدير بالذكر أن إستخراج هذه المياه ليس بالأمر السهل حيث أنه يستلزم القيام بالحفر لإستخراجها.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا