المحتوى الرئيسى

ما سبب الفتحة في غطاء الاقلام سبب غريب لن تصدقوه

نالك الكثير من الأشياء العادية أو الغريبة التي نشاهدها يوميا في العديد من الأدوات نتعالمل معها دون أن ندرك الغاية منها أو يكون لدينا تصو خاطي عن هذه الغاية ومن بين هذه الأشياء الفتحة الموجودة على أغطية الأقلام هل تعرف ما هي وظيفتها ؟ الكثير منا يظن أن الغرض من هذه الفتحة على أغطية الأقلام أنها تحمي القلم من السخونية الزائدة وبالتالي منع مداده من الإنصهار وهذا هو الظن الشائع إلا أنه في الحقيقة السبب مختلف جدا عن ما يظنه الجميع بل الهدف الأساسي من تزويد أغطية الأقلام بفتحة هو الحماية من الموت وهذا ما سيفاجئ الكثير.
في مقابل ذلك فقد عملت شركات الأقلام على تزويد الأغطية بفتحات خوفا من ابتلاع الأطفال لهذه الأغطية وبالتالي الموت فالفتحات تسمح  في حالة ابتلاع طفل لغطاء بالتنفس فترة كافية حتى أخذه للطبيب من أجل حل المشكل فلو صممت الأغطية بدون فتحة وابتلعها طفل فإنها سوف تسد القصبة الهوائية وتمنعه من التنفس وبالتالي تكون فرص إنقاده قليلة جدا.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا