المحتوى الرئيسى

كيف تتعامل مع الفئران إذا دخلت منزلك

الكثير من الأشخاص عاشوا معاناة دخول فأر إلى منزلهم أو مكان عملهم، دون أن يتمكنوا من طرده أو الإمساك به.

لكن أولاً وقبل عرض طرق التخلص من الفئران يجب الانتباه إلى بعض المؤشرات التي تدل على وجود فأر في المكان، وأكثرها وضوحاً على الإطلاق هو وجود مخلفات هذا الكائن في الأماكن التي يختبئ بها مثل الخزانات أو تحت الأحواض أو الأركان الخفية في المنزل.

كما أن وجود حركة غريبة داخل خزانات المطبخ أو الملابس مؤشر لابد من الاهتمام به. كيف تمسك فأرا دخل منزلك

المصيدة التقليدية من أكثر الطرق الفعالة للتخلص من الفئران، اشبك قطعة جبن طازج أو قطعة دجاج مطهوة داخلها، ثم ضع المصيدة في أماكن ظاهرة حتى يصل لها الفأر بسهولة. mouse trap المصيدة اللاصقة وهي كفيلة بإمساك الفأر، حيث لا يتمكن من التخلص منها، ولكن بشرط أن تحسن اختيار الأماكن لوضعها وإخفائها، ويفضل وضعها في الأركان وخلف قطع الأثاث، حيث تزيد نسبة اختباء الفئران. mouse trap جهاز طرد الفئران الذي يباع في المحال الكبرى، ويعمل على طرد الفئران من خلال الذبذبات المزعجة التي يحدثها والتي بدورها تدفع الفأر للهرب. mouse trap إن كنت تملك حديقة خارج منزلك فإن فرصة دخول الفأر إلى المنزل تكون كبيرة؛ لذا استعن بزراعة النعناع لأن رائحته تطرد الفئران بعيداً.

هناك بعض النصائح الأخرى لمنع دخول القوارض الى المنزل من الأساس، أهمها الاهتمام بنظافة المكان وتطهيره على فترات باستخدام أدوات التنظيف؛ لأنها تخلصك من بقايا الطعام والمخلفات التي تجذب إليها الحشرات والفئران.

كما أن تربية القطط في المنزل من العوامل المهمة لإخافة الفئران ومنعها من دخول المكان.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا