المحتوى الرئيسى

عزيزتي حواء وفري مجهودك في محاولة تغيير بعض طباع الرجل لأنه وببساطة شديدة لن يتغير

قد يرى بعضهم أن المرأة وحدها من تستطيع تغيير الرجل، بينما تميل أغلب الآراء إلى أن طباع الرجل لا يمكن أن تخضع للتغيير، مهما كان الرجل محباً لامرأته، فهو أمر خارج عن إرادته، فقد تربى ونشأ وترعرع عليها، وأصبحت جزءاً لا يتجزأ منه، "من شب على شيء شاب عليه". "الطبع يغلب التطبع"، لذلك عزيزتي عليك دراسة الرجل جيداً قبل الارتباط به حتى تستطيعي تحديد الطباع السلبية، وتقييم قدرتك على تغييرها أو تقبلها حتى تكوني واضحة مع نفسك، فهناك طباع للرجل لا يمكن تغييرها بأي حال من الأحوال، مهما حاولت، فيما يلي بعض من هذه الطباع.

 1- الرجل الاتكالي

 الاتكاليdailymail من الصعب جداً تغيير رجل نشأ معتمداً على والديه والمحيطين به في كل صغيرة وكبيرة، فهو شخص اتكالي لا يعي معنى المسؤولية ولم يجرب أن يشعر بها قط، وظل عبئاً كبيراً على والديه، وبارتباطه بك انتقل هذا العبء إليك أنت، فتخيري لنفسك من البداية، فما أثقل على قلب المرأة ووجدانها وحياتها من ذلك!

2- الرجل الانطوائي

 الإنطوائيalnabaa قد يتمتع الرجل الانطوائي بخصال حميدة عديدة إلا أنه لا يميل للعلاقات الإجتماعية ويفضل العزلة والانطواء على نفسه، فإذا قبلت بحبه ارضي به كما هو، فالانطوائية جزء من شخصيته، فلا ترهقي نفسك في محاولات محكوم عليها بالفشل، وانظري فقط لصفاته الحسنة التي أسرتك وجعلتك تقبلين به.

3- الرجل البصباص!

البصباص!arrajol بعض الرجال يتطلعون دوماً إلى النساء الأخريات، وهي عادة سيئة إذا تمكنت من الرجل، تصبح طبعاً من طباعه، يؤسفني أن أخبرك أن هذا الرجل لن يتغير أبداً وسيظل هكذا، ولكن يقال أن هذا النوع من الرجال يكتفي فقط بالنظر إلى النساء دون التطلع إلى ما هو أبعد من ذلك، وقد يكون محبا لإمرأته إلا أنه لا يستطيع التوقف عن ذلك الفعل، وهذا لا يبرر أبداً "البصبصة" بالطبع!

4- الرجل البخيل

الرجل البخيلbnant7wa من أسوأ الصفات التي من الممكن أن تلتصق بالإنسان، فإذا خدعت وتزوجت برجل بخيل لا تسعي إلى تحويله إلى رجل كريم فلن يفلح ذلك أبدا، قلبي معك!

5- الرجل الأناني

 الأنانيemagazine الشخصية الأنانية لا تفكر إلا في نفسها، ولا تأبه للآخرين، وهي أيضا لا يمكن تغييرها، فاذا لم  يجد الرجل منذ نعومة أظافره من يعلمه فن المشاركة ومن يعزز قيم نبيلة فيه كالإهتمام بالآخر والإحساس به والتفكير فيه، فعذراً إنها حالة ميؤوس منها.

6- الرجل الكذاب

الرجل الكذابshakwmakw أعتقد أن الرجال هم من إبتكروا مصطلح الكذب الأبيض، ولكن الكذب هو الكذب، والعيب فيمن يترك نفسه أسيراً للكذب، تلك الصفة التي تخسف برجولة الرجل وتسقطه من نظر إمرأته دون أن ينتبه ويشعر بذلك.

7- الرجل الفوضوي

الفوضويalarab الرجل الذي لم يتعود على النظام والحفاظ على الأماكن كما هي نظيفة ومرتبة، لن يفعل ذلك في بيت الزوجية فستجدين أغراضه مبعثرة في كل أنحاء الغرفة، وربما يتعدى الأمر لذلك لتجديها في غرفة المعيشة أو غرفة إستقبال الضيوف، وهنا عليك أن تستنفذي طاقتك في تنظيم ما يثيره من فوضى عارمة بدلا من نفاذها في محاولة تغييره لأنه وببساطة شديدة لن يتغير!

8- الرجل الكتوم

 الكتومbrooonzyah الرجل الذي يخبأ مشاعره في أعماق البحار، ولا يصرح بها من المستحيل تغييره إلى شخص متكلم يلجأ إلى الفضفضة، والتعبير عن مشاعره بسهولة ويسر، فإذا تزوجت رجلاً هكذا، تعلمي حب صمته، وقد يعوضه الله بطباع أخرى جميلة تجعل هذا الأمر رغم أهميته لك أمراً صغيراً، فإذا لم يفصح لك عن مشاعره، قد تترجمها أفعاله. فاذا كان ما سبق مجموعة من طباع الرجل الغير مرغوب فيها، أحب أن أذكرك أيضاً ببعض الصفات المطلوبة جداً في الرجل، في مقال سابق لي بعنوان: قواعد الرجولة ال 39! وختاماً لا داعي للقلق، لكل قاعدة شواذ، وتوجد حالات كثيرة تم فيها تطويع بعض صفات الرجل السلبية بنجاح، ولا تنسي عزيزتي أنك حتما لديك الكثير من الطباع السلبية أيضاً، فالكمال لله وحده، وفي رأيي كل طباع الرجل السلبية ممكن تغييرها أو التأقلم معها ما عدا الكذب والبخل والبصبصة! شاركينا برأيك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا