المحتوى الرئيسى

منها الطماطم والبطاطس 7 أطعمة تناولها بكثرة يحولها لوجبات سامة

على الرغم من أن كثير منا يحرص على تناول الأطعمة الصحية والنظيفة؛ فإن هناك مجموعة من الأطعمة التي نتناولها لا يعرف كثير منا أنها سامة، والتي نشر موقع "لولوت" الأمريكي بعضًا منها، وهي:

1- المشروم

هناك أنواع كثيرة من الفطر (المشروم) الذي يتناوله الناس قد يكون سامًّا للغاية ولا يعرف الكثيرون ذلك.

2- زيت الخروع كثير منا يستخدم زيت الخروع في العناية بالشعر والبشرة، ولكن البعض يستخدمه في صناعة الحلوى والشيكولاتة، رغم أنه خطير جدًّا وقد يتسبب في قتل رجل ناضج، وهو واحد من أكثر المواد السامة المعروفة حتى الآن.

3- اللوز على الرغم من أنه واحد من ألذ أنواع المكسرات في العالم، فإنه لابد أن يخضع أولا للمعالجة لأنه يحتوي على مستويات عالية من مادة السيانيد، لذلك فاللوز في صورته الأساسية ليس جيدًا للإنسان.

4- الكريز لا شك أنه ذو مذاق رائع ولذيذ، ومع ذلك فإن الكثير منه يحتوي على نسب عالية من مادة سيانيد الهيدروجين السامة، والتي قد يتسبب الكثير منها في الوفاة.

5- التفاح مثل اللوز والكريز، يحتوي التفاح على مستويات عالية من مادة السيانيد، ولذلك فإن واحدة أو اثنين منه لن تضرك، ولكن الكثير منه قد يضر.

6- الطماطم واحدة من الأطعمة التي لا غنى عنها في المطبخ، ولكن تحتوي الطماطم على مادة سامة تعرف باسم glycoalkaloid، ولذلك يسبب الكثير من الطماطم التوتر الشديد وآلامًا في المعدة.

7- البطاطس على الرغم من أنها أحد الأطعمة المفضلة لكثيرين، فإن براعم البطاطس وجذورها تحتوي على سم، ولكن التسمم بالبطاطس نادر الحدوث.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا