المحتوى الرئيسى

كيف تختار شركة الاتصالات الأنسب لك بعض النصائح المفيدة قد تساعدك

هل تعاني عندما تود الاتصال بأحد أقاربك، لكن لا يمكنك الاتصال به لأنه لا يوجد لديك دقائق مجانية خارج الشبكة؟ هل تود اختيار شركة اتصال جديدة توفر لك باقات بأسعار منخفضة؟ إذن سأساعدك في هذا الموضوع لاختيار الشركة الأنسب لك من خلال عدة نقاط مهمة:

1- تغطية شبكة الاتصالات

وهذه أهم نقطة يجب أن تتأكد منها عند اختيارك للشركة، لأن شبكة بدون تغطية في منطقة معينة لا فائدة منها غير أنها تكلف مبلغا بدون أي فائدة تُذكر. ويمكنك التأكد من تغطية أي شركة بالدخول إلى موقعها الإلكتروني وستجد صفحة للتأكد من التغطية.

2- عدد أفراد عائلتك وأصدقائك في شبكة الاتصالات

تأكد من شبكة عائلتك وأقاربك وأصدقائك، ليس شرطاً أن يكون الجميع مشتركاً لدى شركة الاتصالات التي ترغب فيها؛ لكن كلما زاد العدد فيها قلت مصاريفك.

3- قوة الدعم الفني ومتابعة العملاء

يكفيك أن تدخل على حساب تويتر أو فيس بوك شركة الاتصالات ومتابعه "المنشن" الخاص فيهم لمتابعة اراء العملاء ونوعية مشاكلهم وهل تسبب قلقاً لك أو لا. جرب أن ترسل لهم استفساراً أو تطلب منهم حلاً لمشكلة معينة وجرب بنفسك سرعة الخدمة أو جودتها. كلّما قلت فترة الانتظار فيعني أن حل مشكلتك مستقبلاً سيتم بشكل أسرع بإذن الله.

4- عروض شركة الاتصالات

كلما كانت شركة الاتصالات مهتمة بعملائها كانت عروضها كثيرة وتسمع عن عروضها بشكل دائم من أصدقائك ومعارفك. عادةً العروض تكون على الخطط مسبقة الدفع، يمكنك معرفة عروض أي شركة بزيارة موقع الشركة الإلكتروني والتوجه إلى قسم العروض. تقريباً الشركات تقوم بعروض كل شهر وبعضها كل أسبوع وبعضها كل 10 أيام.

5- كيف تختار باقتك أو خطتك الأنسب

يجب أولاً أن تحدد ما هي اهتماماتك، هل تستعمل الإنترنت بكثرة؟ هل تحتاج للمكالمات الصوتية كثيراً؟ كل هذه العوامل تؤثر في اختيارك للباقة. أيضاً يجب أن تحدد هل تود أن تحصل على خطة شهرية أو مسبقة الدفع، فإذا كنت تود أن تتحكم في مصاريفك قبل أن تفعل خدماتك فالمرشح الأكبر هو خطة مسبقة الدفع. أما إذا كنت لا تضمن احتياجك لخدمة معينة واحتمالية أن تحتاجها خلال الشهر؛ فالأفضل لك هو الباقة الشهرية. شاركنا رأيك حول شركة الاتصالات التي تستعملها وهل فعلاً هذه النصائح مفيدة؟!


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا