المحتوى الرئيسى

7 طرق بسيطة لتنظيم أشياءك

1- احتفظ بقلم سبورة يمكن إزالة حبره بجوار الغسالة لتذكيرك بالأشياء التي يمكنك نسيانها.

2- خصصِ وقتا للتخلص من مستحضرات التجميل منتهية الصلاحية، إذ هناك فترات محددة لكل مستحضر تجميل منذ بداية استعمالها، وليست بالضرورة موعد انتهائها المدون على العلبة، وهي كالتالي:

• تنتهي صلاحية كل من الماسكارا، وكريم تقشير وأقنعة الوجه، وضمادات حب الشباب، ومبرد الأظافر، ولوفة الاستحمام من شهرين لثلاثة أشهر.

• كما تنتهي صلاحية محدد العيون (الأيلاينر) السائل، وكريم الأساس السائل، وكريم إخفاء العيوب (كونسيلر)، وكريم وغسول حب الشباب، وكريم العيون، وغسول الوجه، والسيرم من ستة أشهر لعام.

• وتنتهي صلاحية ملمع الشفاه (جلوس)، وكريم ظلال الجفون، وكريم الوجه (برطمان)، وواقي الشمس، وقطعة الصابون، وجل الاستحمام، وجل الحواجب من عام لعام ونصف.

• وتنتهي صلاحية أقلام تحديد العيون والشفاه، وأحمر الشفاه، وطلاء الأظافر، وبودرة ظلال العيون وأحمر الخدود، وبودرة كريم الأساس، وكريم الجسم (برطمان)، ومقشر الجسم (برطمان) في عامين.

• وأخيرا تنتهي صلاحية الشامبو ومنعم الشعر، وكريم الجسم (مضخة)، والعطور، ومثبت الشعر في ثلاثة أعوام.

3- أعد مجموعة كبيرة من وجبات الإفطار السريعة ليلة العطلة الأسبوعية، حتى لا تأخذ وقتا في الصباح لإعداد الطعام.

4- ضع طبقة من ورق الشمع أعلى الخزائن والأثاث (خاصة في المطبخ) لتتجمع عليها الدهون والغبار؛ حتى يمكن إزالتها بسهولة عند اتساخها.

5- ضع البطاطس والبصل في ملفات حفظ المجلات السلكية وعليها بطاقات بأسمائها، ليسهل عليك التقاطها عند الاحتياج.

6- كما يمكنك أيضا إخفاء وصلات الانترنت من مودم وراوتر في حافظة أخرى للمجلات ولكن احرص على ألا تكون معدنية حتى لا تؤثر على إشارة النت.

7- إذا كنت تعيش في منزل به أفراد كثيرين، فيمكنك تخصيص سلة مهملات لكل فرد منهم، للتخلص منها بسهولة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا