المحتوى الرئيسى

صور أصغر طائرة بكاميرا في العالم ممنوعة من دخول مصر

تطورت صناعة الطائرات وتنامت، حتى ظهر ما يشهده المجال حاليًا من طائرات صغيرة بدون طيار، ومؤخرًا تم إطلاق إحدى هذه الطائرات، التي يقول صانعيها إنها أصغر طائرة في العالم تحمل على متنها كاميرا يمكنها أن تفعل الكثير والكثير.

Axis Vidius.. أصغر كاميرا طائرة في العالم

الطائرة اسمها Vidius من صناعة شركة Axis، ويبلغ عرضها 4.3 سم، وطولها 2.5 سم، لتصبح بذلك أصغر طائرة بدون طيار في العالم مقارنة بطائرة Zano التى يبلغ عرضها وطولها 6.5 سم.
مواصفات الطائرة وخصائصها

وتستطيع الطائرة الطيران حتى مسافة قدرها 30 مترًا، وتحمل على متنها كاميرا قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 420 بكسل وإذاعته على الهواء مباشرة عن طريق الواي فاي.

ويستطيع المستخدم التحكم في هذه الطائرة عن طريق تطبيق مخصص يعمل على هواتف أندرويد وآيفون، أو ذراع تحكم متخصص يأتي معها.
ويوجد في الطائرة بطارية سعتها 150 مللى أمبير، ما يجعلها قادرة على الطيران لمدة 7 دقائق قبل أن تحتاج إلى الشحن مجددًا في وقت قدره 20 دقيقة فقط عن طريق كابل "يو إس بي".

وتحتوى الطائرة على مصباح إضاءة من نوع LED لمساعدة المستخدم على إيجادها في حالات الظلام.
السعر ومكان الشراء

يبلغ سعر الطائرة 75 دولارًا، أي ما يعادل 587 جنيه مصري، وهي مطروحة للطلب المسبق على موقع شركة Axis من هذا الرابط.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطائرة ومثلها من الطائرات ممنوعة من دخول مصر، حيث تعتبرها السلطات أدوات للتجسس في الوقت الذي تتيحها الكثير من دول العالم باعتبارها جهاز للترفيه والتصوير.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا