المحتوى الرئيسى

4 سيارات أقل استهلاكًا للوقود في العالم واحدة فقط يعرفها المصريون

يظل استهلاك السيارة من الوقود، أحد العوامل الفاصلة في اختيار البعض للسيارة التي يرغب في شرائها، وهو الأمر الحاسم -من وجهة نظر البعض- في حساب النفقات الخاصة بالسيارة بعد شرائها، والتي يشغل الوقود فيها مرتبة غالية من حيث الأهمية.

ولعل عام 2015، شهد ظهور العديد من السيارات الجديدة، والإصدارات الحديثة لسلاسل قديمة لمركبات معروفة، حيث تحرص كل شركة على تقديم التقنيات الحديثة والعالية في هذا الأمر، ومنها الاستهلاك المحدود للوقود، وفي هذا السياق، تربعت هذه السيارات على عرش القائمة.

 

1 – سوذوكي كيليريو

واحدة من السيارات التي تم تصنيعها في الهند بشكل كامل وتعمل بمادة الديزل، وتمتاز بطبيعة موفرة للوقود بشكل عام، وهو الأمر الذي منحها القدرة على السير بسرعات قصوى دون استهلاك مزيد من الوقود، وهو سمة مميزة للسيارة في الهند بشكل عام.

2 – هوندا جاز

واحدة من السيارات التي تعاني من صعوبة في الانتشار بمصر، إلا أن دخولها في قائمة السيارات الأقل استهلاكًا للوقود في العالم، قد يجعلها محط أنظار العديد من المصريين خلال الفترة القادمة، خاصة وأنها تتواجد فعليًا في الشوارع المصرية، ولكن بكميات قليلة للغاية.

3 – فورد فيجو

واحدة من السيارات غير الموجودة في مصر بشكل واضح، إلا أن الإصدار الخاص بعام 2015، أثبت قدرة فورد على صناعة سيارة تراعي استهلاك الوقود بشكل كبير، وهو الأمر الذي نجحت فيه الشركة بشكل واضح هذا العام.

4 – رينو كويد

لا شك أن هذه السيارة باتت الشغل الشاغل للمصريين، خاصة بعدما أعلنت الشركة الفرنسية أنها ستكون السيارة الأرخص في العالم، إلا أن استهلاكها القليل من الوقود قد يكون سببًا إضافيًا في جعلها واحدة من أكثر السيارات انتشارًا في السنوات الأخيرة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : سيارات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا