المحتوى الرئيسى

15 حقيقة لا يمكن تصديقها عن نوتيلا أبسطها أن برطماناً منها يباع كل ثانيتين حول العالم

نوتيلا كريمة الشوكولاتة المفعمة بالبندق والمذاق الرائع، ترافق الناس في كافة أوقاتهم، وهي الحلوى الأقرب لقلوب معظم الأطفال وحتى الكبار، الحلوى الأسهل لتناولها كتحلية سريعة إما بدهنها على قطعة خبز أو مرافقة لبعض أنواع الحلوى كالكريب مثلاً أو حتى بلعقها من على الملعقة.

نوتيلا برطمان السعادة

في حال أحببت نوتيلا أم لم تفعل، لا يمكن لأي شخص أن ينكر مدى انتشارها عالمياً، ولكن هناك عدة أمور يجهلها كثيرون عن نوتيلا، ومن أبرزها حسبما ورد في موقع Telegraph والموقع الرسمي لشركة نوتيلا: 1- في منتصف الأربعينيات من القرن الماضي بعد الحرب العالمية الثانية، كان هناك اتجاه لترشيد استهلاك الشوكولاتة في إيطاليا، ومن هنا ابتكر بييترو فيريرو، فكرة إضافة البندق إلى الكاكاو وإنتاج وصفة تشبه الكريمة من الشوكولاتة بالبندق، وأسماها جياندوجا. 2- لم تكن شوكولاتة جياندوجا شبيهة بالكريمة كما هو الحال الآن في نوتيلا، ولكنها كانت تباع على شكل قالب من أجل تناولها في رغيف من الخبز.

3- كان ميشيل فيريرو هو من له الفضل في تطوير وصفة والده بإضافة زيوت الخضروات وجعل الشوكولاتة بالبندق لينة شبيهة بالقشدة، ووضعها في وعاء زجاجي مميز كما هو الحال الآن.

4- حدثت نقطة تحول شوكولاتة نوتيلا عام 1988، حينما فازت الشركة بعقد رعاية للدوري الإيطالي لكرة القدم، وأسهم ذلك في انتشار واسع النطاق للمنتج، كما ارتبط تناوله باللياقة البدنية والرياضة بفضل ذلك. 5- تعد شركة فيريرو هي المستهلك الأول للبندق في العالم ويمثل حوالي 25 % من الإنتاج العالمي، فإن كل عبوة من نوتيلا ذات الوزن 750 جراماً تحتوي على 97 جراماً من البندق، ويتغير ذلك حسب الحجم.

6- رغم أن نوتيلا إيطالية الأصل والبندق المكون الرئيسي لمنتجاتها تركي المنشأ، إلا أن الشركة تأتي بالكاكاو من نيجيريا والسكر من البرازيل وزيت الزيتون من ماليزيا، بالإضافة إلى مصانعها المنتشرة عالمياً في أستراليا وأميركا الجنوبية وغرب أوروبا وروسيا وكندا.

7- أطلق مهرجان باسم ملس الشوكولاتة، في إيطاليا في الخمسينيات، وكان الهدف تعميم فكرة استخدام كريمة نوتيلا التي يحبّها الأطفال في الفطور، فهي سهلة وسريعة التحضير.

8- أصبحت ماريا فرانكا فيسولو وعائلتها الذين يملكون مجموعة فيريرو التي تصنع أيضاً شوكولاتة Kinder، وبالطبع Nutella، أثرياء، و بلغت ثروتهم أكثر من 20 مليار دولار حسب مجلة فوربس.

9- امتلك الملياردير الإيطالي فيريرو طائرة مروحية خاصة، وعرف بذهابه إلى مقر العمل في ألبا يومياً بهذه المروحية من الفيلا الخاصة به في مونت كارلو. 10- تصميم زجاجة النوتيلا من أسس نجاحها، حيث إن الشكل مميز عن غيره، خصوصاً بفتحته الواسعة التي تسمح بالوصول إلى الشوكولاتة بكل سهولة.

11- أصبحت هناك مقاهٍ مخصصة لنوتيلا فقط، في نيويورك وشيكاغو، وفيها يمكن تناول النوتيلا مع أي شيء موجود. كما أن بعض المطاعم والمقاهي أوجدت ما يُسمى Nutella Bar تقدم من خلاله نوتيلا مع الفطائر والكريب وغيرها.

12- قبل فيس بوك، كانت لنوتيلا شبكة اجتماعية أُنشئت عام 2003، وكان فيها أكثر من 150 ألف عضو يتشاركون الصور والأفكار حول استخدام نوتيلا لكن الموقع لم يعد موجوداً اليوم.

13- دفع الجنون أحد محبَي النوتيلا إلى صنع قفل له، وعلى الرغم من أنها كانت مزحةً إلا أنه تلقى طلبات لشراء هذا القفل عبر موقع ebay.

14- يُحتفل باليوم العالمي لنوتيلا في الخامس من فبراير من كل عام، ويُباع برطمان نوتيلا كل ثانيتين ونصف في جميع أنحاء العالم.

15- وفي النهاية ربما تكون تلفظ الاسم بطريقة خاطئة، فحسب الموقع الرسمي لشركة نوتيلا، النطق الصحيح هو نيو تيلا، وليس نوتيلا. مهما كانت طريقة نطق المسمى ستظل النوتيلا بالنسبة لعشاقها، كريمة السعادة القابلة للدهن، هل توافقني الرأي عزيزي القارئ؟!


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا