المحتوى الرئيسى

7 استخدامات مبتكرة ومفيدة للإلكترونيات القديمة عوض التخلص منها

كل منزل عربي تقريباً فيه أشياء قديمة نحتفظ بها لسبب ما قد لا نعرفه نحن شخصياً، من بين هذه الأشياء الكترونيات قديمة ربما لم نعد نستخدمها لأننا غيرناها بالأحدث منها أو لأنها لم تُعد تعمل أصلاً، الآن يمكنك استغلالها بشكل مفيد عوض التخلص منها كما ذكر موقع BuzzFeed.

1- الوكمان كحامل لجهاز الأيبود

إن كنت من جيل الثمانينيات فأنت تعرف الوكمان بالتأكيد، إذا كنت مازلت تحتفظ بهذا الجهاز المحبب لقلوبنا يمكنك استخدامه كحامل للأيبود بعد تعديلات بسيطة.

2- تلفازك القديم حوض للأسماك

بلمسة جمالية حوّل تلفازك القديم إلى قطعة فنية تُزيّن منزلك كحوض للأسماك واجعل ضيوفك ينبهرون بذوقك وابتكاراتك.

3- أقراص Floppy Disk كوعاء للنباتات

بألوان الأقراص المختلفة يمكنك أن تصنع أوعية للنباتات بالطريقة الموضحة في الصور، وتكسب منظراً جمالياً وتوفر نقودك.

4- شرائط الكاسيت لصنع مفارش

النساء المُحبّات للأعمال اليدوية سيجدن في ذلك متعة على ما أعتقد، فقط أحضرن شرائط الكاسيت المُهملة وابدأن في صنع مفارش تزين منازلكن.

5- حامل السيديهات في حفظ السندويتشات

كثير منّا يحتفظ بحامل سيديهات واحد على الأقل في سيارته أو منزله لم يعُد يستخدمه، ما عليك إلا أن تنظفه جيداً وتستخدمه في حفظ ساندوتش وتأخذه معك إلى أي مكان تذهب إليه.

6- الكمبيوتر القديم، بيت لحيوانك الأليف

اجعل كمبيوترك القديم خالياً من أي أجزاء داخلية وأفرشه لاستقبال حيوانك الأليف، ولا مانع من بعض الرسومات الخارجية ليكون حيوانك المفضل سعيداً.

7- اصنع ألعاباً لك ولأبنائك

أحضر الكيبورد القديم غير المستخدم وقُم بخلع أزراره، ثم مارس هوايتك في صنع الأشكال المختلفة كأنك تلعب بالمكعبات واجعل أولادك يستمتعون معك بعمل أشياء جديدة يأيديهم أيضاً.  


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا