المحتوى الرئيسى

بالصور كيف تجعل من أي هاتف ذكي شاشة عرض مجسمة

الهواتف الذكية أصبحت متاحة الآن بشكل غير مسبوق، الكل لديه هاتف ذكي يتابع عليه مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت، ويستمع من خلاله للموسيقى المحببة لديه، وبالطبع ألعاب لا حصر لها، وبالتأكيد مشاهدة مقاطع الفيديو أو الأفلام. فإن كان لديك هانف ذكي عزيزي القارئ، فإليك طريقة بسيطة جداً تستطيع أن تفعلها بنفسك لتحوله إلى شاشة مجسمة، تمكنك من مشاهدة مقاطع الفيديو وكأنك تشاهد هولوجرام.

هي نوع من أنواع الحيل البسيطة، ولكنها بالتأكيد ممتعة، خاصة أنك تستطيع أن تجربها في دقائق معدودة، ولن تحتاج سوى غلافاً بلاستيكياً لأسطوانة قديمة CD وقاطع للزجاج، وشريط لاصق، وورقة رسم وقلم، وبالطبع هاتف ذكي. نبدأ أولاً برسم الشكل الموجود في الصورة بالأبعاد التالية 1 سم، في 5 ونصف سم، في 6 سم.

ثم نقصها لتصبح بهذا الشكل.

نحضر الغلاف البلاستيكي لأي أسطوانة قديمة CD ونقوم بتكسير أطرافها باليد بهدوء.

ثم نستخدم القلم لرسم الشكل الذي قمنا بتصميمه على الغطاء البلاستيكي.

ثم نقطع 4 وحدات متساوية من هذا الشكل باستخدام قاطع الزجاج.

ثم نستخدم شريطاً لاصقاً لتثبيت الأربع وحدات معاً بهذا الشكل.

والآن إذا قمنا بوضع هذا المجسم فوق شاشة الهاتف الذكي وقمنا بتشغيل أحد الفيديوهات المخصصة للعرض الثلاثي المجسم سنشاهدها وكأنها ثلاثية الأبعاد.

يمكنك عزيزى القارئ تحميل عشرات الفيديوهات المجانية من على شبكة الإنترنت مخصصة للعرض المجسم والاستمتاع بالتجربة. كما يمكنك مشاهدة الفيديو لتتعرف على الخطوات الكاملة لتحويل أي هاتف ذكي إلى شاشة مجسمة، ولا تنس أنها خدعة لطيفة، فمازالت شاشة هاتفك الذكي ثنائية الأبعاد.

youtu.be


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا