المحتوى الرئيسى

من الطفل السوري إيلان لدورلات بلاتر صور هزت العالم في 2015

نختتم اليومين القادمين عام 2015 الجاري الذي امتلئ بالأحداث السعيدة والحزينة، والتي مرت علينا تاركة أثارًا لن ننساها وكل ما تبقى منها هي الصور.

وكشفت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، مجموعة من صورها المميزة الأكثر تأثيرًا في العالم والتي قلبت الموازين فور التقاط مصورين الوكالة لها لتقدم بها متابعة حية للأحداث الأبرز خلال العام.
وتنوعت الصور التى أعلنت عنها "فرانس برس" بين القضايا الإنسانية الشائكة والأحداث السياسية، ولعل أبرزها غرق الطفل السوري إيلان، كردي الذي لقي مصرعه على ساحل الشواطئ التركية بين قوارب الاجئيين السوريين الهاربين من الحرب بسوريا، كما نشرت الوكالة بعض صور الكوارث الطبيعية والحفلات العالمية والمراسم الملكية الرسمية.
وفيما يلي أبرز ما قدمت فرانس برس خلال العام:
هزت صورة الطفل السوري "إيلان كردي" الذي لم يتجاوز الثالثة من عمره العالم، فكانت الصورة الأكثر مأساوية على الإطلاق هذا العام وأثارت موجة من الغضب والسخط لما يعانيه اللاجئون السوريون بعد الحرب في سوريا مما أودي بحياة الكثير من الأطفال، وظهرت جثة الطفل في الصورة على الشاطئ بعد موته غرقًا أثناء محاولة أسرته عبور بحر إيجه إلى اليونان في أحد القوارب الصغيرة المحملة باللاجئين السوريين.

التقطت تلك الصورة في أبريل الماضي لعواصف رعدية تظهر بين انبعاث الرماد البركاني أثناء ثورة بركان تشيلي كالبيوكو الذي وصل غباره إلى ستة أميال في السماء فوق الفوهة.

في هذه الصورة، فوجئ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري "سيب بلاتر"، بإلقاء الممثل الكوميدي الشهير لي نيسلون حزمة من الدولارات المزيفة عليه، احتجاجا منه على قضايا الفساد الكبيرة التي تعصف بالمنظمة والتى يتورط بها بلاتر.

أثارت مغنية البوب العالمية ريهانا انتباه جمهورها بذلك الفستان الأصفر الذي حصل على كم ضخم من الإعجاب والسخرية أثناء حضورها حفل "ميت جالا"، في نيويورك خلال شهر مايو الماضي لتتالق بأحدث تصمميات مصممة الأزياء الصينية جو باي.

في هذه الصورة المؤلمة، رجل من جمهورية بوروندي الإفريقية يلقي بنفسه في مياه الصرف الصحي بعد نجاته من الحرب الأهلية في عاصمة سيبيتوكييه.  

نقلت تلك الصورة اللحظات المرعبة التى حدثت أثناء الهجوم المسلح الإرهابي الذي حدث على الصحيفة الأسبوعية الساخرة "شارلي إبدو الفرنسية" في بداية العام الجاري.

وصول ملكة بريطانيا العظمى "إليزابيث الثانية"، لحضور مأدبة مع الرئيس الألماني يواخيم غاوك في قصر بيلفو الرئاسي في برلين.

مهرجان الألوان في العاصمة الفرنسية  باريس 2015 الذي شهد حضوره الآلاف من الجمهور.

عبرت تلك الصورة عن مأساة مهاجرين الروهينجا، وتوضح محاولتهم الحصول على الطعام الذي أسقطته طائرة هليكوبتر عسكرية التايلاندية قبالة الساحل الجنوبي لكوه ليبي في بحر أندامان.

الصورة توضح ماساة اللاجئين المهاجرين اللذين مشوا آلاف الأميال، وقفزوا فوق الأسوار والأسلاك الشائكة وخاصة تلك الأسر السورية التى تحاول الدخول إلى تركيا.

صبي إسرائيلي يسبح بجوار الأغنام المتواجدة بمزارع فلسطينية في قرية بالضفة الغربية آل العوجا في وادي الأردن.

ألقى جوزيه مورينيو مدرب فريق تشيلسي السابق بنفسه على الأرض احتفالا بفوز فريقه لكأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم بعد المباراة النهائية ضد توتنهام على استاد ويمبلي.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا