المحتوى الرئيسى

لإنعاش علاقتك الزوجية 5 خطوات تجنبك الانفصال عن شريكك

لا تخلو الحياة الزوجية من التحديات التي قد تتطور إلى صعوبات ومشاكل ينظر لها الزوجان أحيانًا على أنها نهاية طريق زواجهما، والمحزن أن الزوجين يمكن أن تكون لديهما رغبة في مواصلة الزواج لكنهما يستسلمان لما يواجههما من مشاكل.

عرضت مجلة "ومانز داي" الأمريكية 5 علامات تنبئ بأن هناك فرصة أخرى لإنعاش علاقة الزواج التي تقف على حافة الانهيار.
1- إدراك أنك لست الزوجة المثالية
إدراك هذا الامر يعد مؤشرًا إيجابيًّا وليس سلبيًّا، إذ يساعد الزوجة دائمًا على البحث عما بها من سلبيات وعدم التركيز طوال الوقت على عيوب زوجها واتهامه بشكل مستمر بالتقصير، وهو أحد الأمور التي قد تسهم بشكل كبير في تدارك الأمور حتى وإن كانت العلاقة على حافة الهاوية.

 
2- تذكر الذكريات الجميلة  إذا شممت رائحة عطر زوجك واسترجعتي ذكريات جميلة معه وشعرتي بشيء من الارتياح عند استرجاعها، فهذا يدل على أنك مازلتي تحتفظين له ببعض الذكريات الجميلة، التي حتمًا سترشدك إلى فعل شيء للحفاظ على تلك الذكريات.
3 - كلاكما يضع الأسرة في مقدمة أولوياته الأسرة من أقوى الأسباب التي يمكنها إقناع الزوجين بالاستمرار في العلاقة، ولكن هذا لن يحدث إلا إذا وضع الزوجان الأسرة في مقدمة اهتماماتهم الحياتية، ويظهر ذلك في مدى تضحية كل من الزوجين بالوقت والمجهود في رعاية الأطفال والانشغال بهم أكثر من أي شيء آخر.

 
4 - مشاركة الأفكار والعواطف إذا مر الزواج بالكثير من الصعوبات والمشاكل فإن مشاركة زوجك ما يدور برأسك من أفكار وما تشعرين به من عواطف، يساعد على خلق مساحة مشتركة بينكما يمكنها أن تعيد الأمور إلى طبيعتها والتغلب على الخلافات.
5 - التحدث بصيغة "نحن" يظل الزوجان بشكل تلقائي يتحدثان بصيغة الجمع ماداما يرغبان من داخلهما في استمرار زواجهما، ويشير ذلك إلى أنهما يشعران بالالتزام تجاه العلاقة التي جعلت منهما شخصًا واحدًا له نفس الهوية والأهداف.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا