المحتوى الرئيسى

كيف تتخلص من تعب وإرهاق الشتاء

بدخول فصل الشتاء لا نريد أن نتحرك خارج حدود السرير ومن تحت الأغطية ونشعر دائما بـ تعب والرغبة في النوم وعدم القيام منه حتى نهاية فصل الشتاء، هل تعب الشتاء حقيقة أم خرافة؟ وهل يمكن التخلص منه؟ تعب الشتاء حقيقة ويمكن التخلص منه حسب هيئة الصحة الوطنية البريطانية NHS.

1- تعب الشتاء

الشعور بالخمول والرغبة في النوم في سرير دافئ طوال اليوم في الشتاء تنتج من عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل كافي، ينتج المخ هرمون Melatonin، والذي يجعلنا نشعر بالنعاس عند وقت الليل أو باختفاء الضوء.

2- أشعة الشمس والتخلص من تعب الشتاء

حاول أن تجعل أشعة الشمس تدخل بيتك أو مكان دراستك أو عملك حتى لوقت بسيط كوقت الاستراحة لتتمتع بأشعة الشمس.

3- كيف تحارب تعب الشتاء؟

يمكن أيضاً محاربة هذا التعب بفيتامين D، والذي يتسبب في الشعور بالتعب إذا لم تحصل على كفايتك منه، ولكن من أين يأتي؟ أهم مصدر له هو أشعة الشمس، ولكن يمكن أيضاً أن تجده في الأسماك الدهنية؛ السلمون والماكريل والسردين، والبيض واللحوم.

4- التمتع بالنوم

الحصول على 8 ساعات يومياً للنوم خلال الليل يساعد أيضاً في التخلص من التعب، الذهاب للنوم في الوقت نفسه كل يوم في سرير وغرفة مريحين ومن دون إلهاء مثل التلفزيون أو الهاتف الذكي.

5- التمرن بشكل دوري

قد يكون ذلك صعباً قليلاً؛ الخروج من السرير المريح للتمرن، ولكنه يساعد في التخلص من التعب، خاصة خلال فترة متأخرة من الظهيرة ويساعد أيضاً في الحصول على نوم مريح لاحقاً خلال الليل.

6- التخلص من التوتر

قد يسبب قصر اليوم في دفعك إلى التوتر وقصر الوقت الذي تخرج فيه وتنهي به أشغالك، يؤدي ذلك إلى الشعور بالتعب، حاول أن تهدأ.

7- الأطعمة المناسبة للتخلص من تعب الشتاء

الحصول على كثير من الفواكه والخضروات، خاصة التي توجد في فصل الصيف يساعد في الشعور بمزيد من الطاقة، حاول تجنب السكريات، لأنها ستمنحك طاقة مؤقتة يستنفذها جسدك بسرعة وتشعرك بالإرهاق بعد ذلك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا