المحتوى الرئيسى

7 ظواهر خارقة شهدها عام 2015 بقرة مبروكة في البحيرة وظهور حيوان غريب بالمنوفية


شهد عام 2015 العديد من الظواهر والأحداث التي أثارت بعضها الجدل، والبعض الآخر آثار ذعرًا، وكان منها ما أدلى الخبراء بتفسيرات لحدوثه، ومنها من وقف الجميع عاجزًا عن حله أو تفسيره، ويستعرض التقرير التالي 8 ظواهر وأشخاص خرقوا العادة والطبيعة في 2015.
7. نيران داخل الماء في ترعة المحمودية

في سبتمبر الماضي، أثارت ظاهرة غريبة ذعر أهالي قُرى «بوادى» و«فرانسيسكو» و«صيرة»، في محافظة كفر الدوار، تمثلت في ظهور دوامة في ترعة المحمودية تخرج منها ألسنة اللهيب، ودخان كثيف.
وسبب حدوث الظاهرة -بحسب موسوعة «بريتانيكا»- يرجع إلى وجود غاز الميثان أو ما يُعرف بـ«غاز المستنقعات» داخل الترع والمستنقعات، الذي يتكون نتيجة موت الكائنات البحرية داخل مياه الترع والمستنقعات وتحللها، ويتسبب منع خروج هذا الغازات من قاع الترع، نتيجة لوجود قمامة أو غطاء نباتي على سطح المياه، وحبسه داخل مياه البحيرة أو الترعة لفترة زمنية طويلة في انفجاره وخروج ألسنة من النيران.
6. البقرة المبروكة
large-1995682672977503830
حالة من الجدل أثارتها بقرة بِكر في قرية كفر سعد التابعة لمركز الرحمانية بالبحيرة، ادعى أهلها أنها مباركة ويساهم لبنها في علاج الكثير من الأمراض المزمنة وعلى رأسهم أمراض الفشل الكلوي والفيروسات الكبدية.
الضجة التي أحدثتها البقرة بسبب وجود لبن لديها رغم أنها بكر ولم تلد من قبل، لم يُثر اهتمام أهالي القرية فقط، وإنما وزارة الصحة التي أوفدت بعثة خاصة للتعرف على الحالة النادرة للبقرة، والوقوف على حقيقة الجدل المثار حولها، وبعدها خرج الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة، بتصريح يحذر فيه أهالي القرية من تناول لبن البقرة «المبروكة» -حسبما يصفها أهالي القرية- موضحًا أنه غير صالح للاستخدام الآدمي.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «العاشرة مساءً»، الذي يذاع على قناة «دريم?»، أن نتيجة تحاليل عينة لبن البقرة، أظهرت وجود خلل بالهرمونات، يؤدي إلى زيادة إفراز اللبن.
5. حجاج بملابس الإحرام يظهرون على «بلاط» منزل بالمنوفية

في سبتمبر الماضي أفرد الإعلامي عمرو الليثي ببرنامجه «واحد من الناس» فقرة لحادثة غريبة وقعت في أحد منازل مركز «أشمون» بالمنوفية، إذ ظهرت صورة محفورة داخل رخامة بأرضية المنزل، لحجاج بالحرم المكي، ومكتوب عليها «الله اكبر»، يوم التاسع والعشرين من رمضان.
وتوجه «الليثي» بكاميرا البرنامج لزيارة المنزل وصاحبه المدعو «جمال طنطاوي»، 53 سنة، ويعمل عتاّلًأ، وأوضح له أن تلك هي المرة الأولى التي تظهر بالمنزل، وأنها لم تكن موجودة على الرخامة من قبل، مشيرًا إلى أنه حاول إزالتها باستخدام الملح وغيرها من المواد الكيميائية ولكنها لم تمحى.
واستعان «الليثي» بأحد مشايخ الأزهر، الدكتور محمد شحاته، والذي أوضح أن ظهور تلك الصور بشكل مفاجئ على أرضيات المنازل لا تعني أنها باتت ذو كرامة ولا ينبغي اتخاذه أو اعتباره منزلًا للأولياء، مشيرًا إلى أن الصورة ربما تكون إشارة من الله عز وجل لهم على أنهم قبلت حجتهم أو نداء لهم وتذكير للعودة إلى الله عز وجل أو إلى الكعبة المشرفة مرة أخرى.
4. حيوان غريب بالمنوفية

في نوفمبر الماضي، عثر أهالي منطقة السيد متولي بحي الضواحي ببورسعيد، على حيوان غريب، كان مختبئًا داخل أحد المصانع المهجورة بالمنطقة، والذي أثار ذعرهم عندما هاجم عددًا من الطيور المنزلية، الأمر الذي دفعهم إلى متابعته واحتجازه داخل قفص حديدي لحين وصول الطب البيطري للتعامل مع الحيوان والكشف عليه، بحسب موقع (I News عربية).
وكشف مصدر بالطب البيطري في بورسعيد أن الحيوان الذي هاجم الطيور المنزلية وأثار ذعر أصحابها، هو «نمس مصري» يتغذى على الأسماك والطيور والزواحف والبرمائيات والقوارض والحشرات والفاكهة والبيض.
3. سقوط جسم غريب في أرض زراعية بكفر الزيات بالغربية

في نوفمبر الماضي، أثار رعب أهالي قرية الناصرية بمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، سقوط جسم غريب من السماء، في إحدى الأراضي الزراعية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة المختصة لمعاينة المكان، وتم فرض كردون أمني حوله، وبالمعاينة تبين أنه عبارة عن صندوق طوله 2 متر، وعرضه 75 سم، وخلف حفرة في الأرض بعمق متر وعرض 3 متر تقريبًا، وتم استدعاء قوات الحماية المدنية، وخبراء المعمل الجنائي، وعثر خبراء الأدلة على مادة تشبه البنزين حول المكان.
2. شاب خارق للطبيعة يمشى على المسامير ويسحب سيارات بأسنانه

في نوفمبر الماضي، أفرد الإعلامي عمرو الليثي فقرة ببرنامجه «واحد من الناس» الذي يذاع على قناة الحياة، لشاب خارق للطبيعة يسحب سيارات، ويأكل الزجاج، ويغرز سكيًنا برقبته دون أن تصيبه بشيء، وينام على المسامير، ويظهر عموده الفقري من بطنه.
الشاب المدعو نادر رضا أبو بكر، 24 عامًا، خريج كلية الهندسة جامعة أسيوط، ينتمي لمركز بنى مزار بالمنيا، راسل برنامج عمرو الليثي، موضحًا أنه يمتلك قوى خارقة، وأنه تحمل الكثير من الاتهامات ومن بينها السحر، لامتلاكه هذه القدرات، وخلال البرنامج سرد قصته التي بدأت في عمر الثمانية سنوات، إذ كان يأكل الزجاج، ثم شفرات الحلاقة.
وقام الشاب خلال البرنامج بعرض بعض من قدراته، ومن بينها إبراز ضلوع القفص الصدري وإلصاق بطنه بظهره، وشرب المياه عكس الجاذبية، والقفز فوق الزجاج المكسور دون أن تجرح قدمه، والنوم على المسامير الحادة والزجاج والسيوف، والمشى على المسامير، وإدخال مسمار صلب طوله 10 سم فى أنفه، وتكسير الصخور على بطنه بآلة حادة ثقيلة وتحت ظهره لوحة من المسامير المدببة الحادة تحتوى على 850 مسمارًا، بالإضافة إلى ثنى أسياخ حديد سمكها 4 لينية بالحنجرة.
ويقول «نادر»: «أكثر شىء أحزننى أننى لم ألتحق بالقوات المسلحة نظرًا لضعف نظرى»، وطالب «نادر» أن يُلاقي اهتمامًا حتى يتمكن من دخول موسوعة جينيس، وبذلك يتمكن من رفع علم مصر بين دول العالم.
1. سعد كروم

في يوليو الماضي تداولت تقارير صحفية قصة المدعو سيد إمام محمد، الشهير بسعيد كروم، الذي أثار جدلاً بقوته الخارقة، حيث يستطيع ثني العملات المعدنية وسحب 4 سيارات محملة بالبشر، وحمل سلم ارتفاعه 10 أمتار بفمه دون تعب، ورفع الأثقال بسهولة بالغة،
ينتمي «كروم» لحي السبتية بالقاهرة، ونسبه يعود لـ«الأشراف»، ويقول أنه شارك في إحدى الدورات الرمضانية بمركز شباب جزيرة بدران، واكتسح جميع اللاعبين، ولكن المدربين أخبروه بعد تسليم شهادة التكريم، بأنه لا يمكنه الاحتراف، لأنه يمتلك قوى غريبة غير البشر العاديين، وأثناء عودته للمنزل، كان بيده عُمله تفاجأ بأنه من شدة شعوره بالضيق ثناها وهي بيده، وركب دراجته البخارية وانقلب بها وأصيب في يده، وتم عمل 250 غرزة وأخبره الطبيب أن جلده سميك غير البشر، ولولاها لكانت بترت يده.
ورث سعد القوى الخارقة عن جده، الفتوة المعروف إبراهيم كروم، فتوة حي بولاق أبو العلا، وكان وطنيًا إذ توجد صورة تجمعه بالرئيس الراحل محمد نجيب، كما أنه استقبل الرئيس جمال عبد الناصر بـ«أسد» فور عودته من مؤتمر بالهند، وكتب على لافتة كبيرة بميدان التحرير «سلام من فتوة مصر لفتوة العالم»، فكرمه عبد الناصر، كما كان له موقف مع الرئيس محمد أنور السادات، إذ اختبأ الرئيس الراحل بمنزله بعد اغتياله أمين عثمان، ويقول سعد أنه مُصر على استكمال مسيرة جده الوطنية، حسبما ورد بالتقرير الذي نشرته صحيفة «المرصد المصري» التي تصدر عن المركز المصرى للبحوث.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : المصري اليوم

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا