المحتوى الرئيسى

صور أغرب التصاميم المعمارية في العالم

تمتاز الهندسة بالتنوع والإبداع خاصة في مجال الإنشاء والتصميم، واختلاف المقاسات والزوايا فقد ينتج منشأة هندسية تربك البعض عند رؤيتها وتجعل الناظر إليها يحتار من أين بدأت وكيف تم إنشاؤها، والتصاميم الهندسية بطبيعتها ملهمة للبشر، وقد اخترنا لكم مجموعة من أغرب التصاميم المعمارية في العالم من موقع "لولوت".


1- هابيتات 67
وهو المبنى الذي أنشأه المهندس المعماري موشيه سفيديا في مدينة مونتريال بكندا، ويتكون من هيكل كامل يحتوي على 364 صندوق سكني مجتمعين ليشكلوا 146 منزلًا فرديًا.

2- متحف الفن المعاصر
ويقع في مدينة نيتيروي بالبرازيل وهو مبني ضخم يشبه سفينة الفضاء مستوحى من أفلام الخيال العلمي وتم افتتاحه لأول مرة عام 1996 وأشرف على تصميمه وإنشاءه أوسكار نيمي ويبلغ ارتفاعه 16 متر.

3- بناية السلة في أوهايو
وتقع هذه البناية العجيبة كما يتضح من العنوان في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة وهو المقر الرئيسي لشركة أمريكية اسمها لونج ابيرجر، واستغرق بناؤه سنتين وانتهى في 17 ديسمبر عام 1997 بتكلفة 30 مليون دولار ويتكون من 7 طوابق  ويبلغ حجمه ضعف حجم السلة العادية 160 مرة يوزن 9 آلاف طن.

4- المركز الوطني للفنون الاستعراضية
يقع هذا الهيكل المعماري الضخم في الصين ويعد من أحدث التصاميم المعمارية واستغرق بناؤه ست سنوات من عام 2001 وحتى عام 2007، وتمكن المعماريون من إنشاء هذا المينى على شكل بيضة معدنية مغلفة بالزجاج حيث يعكس صورة المحيط.

5- البيت الصخري
ويقع في البرتغال وهو عبارة عن بناء صخري يحتوي على عدد من البيوت المنحوتة داخل الصخور ويحتوي على كل مايلزم المعيشة على مدار العام بما في ذلك الموقد وغرفة للنوم وغرفة معيشة وقد تم تجهيزه في الأساس للاختباء أثناء الهجمات المعادية؛ لذلك صممت الأبواب لتكون مضادة للرصاص.

6- البناية الملتوية
ويعرف هذا المبنى بالبيت الأعوج وهو مركز للتسوق في مدينة سوبوت البولندية ويشغل مساحة 4000 متر مربع وأشرف على إنشائه كلًا من المهندسين المعماريين زوتينسكي وزاليسكي، وبفضل شكله غير العادي أصبح مزارًا عائليًا.

7- كاتدرائية برازيليا
وهى دار العبادة الخاصة بالروم الكاثوليك وبينيت في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو وتتألف من 16 عمود خرساني يزن كل واحد منها 90 طن واستغرق بناؤه 12 عامًا وتم افتتاحه في عام 1970.

8- مشروع عدن
وهو مشروع بنائي ضخم في إنجلترا وتم تصميمه في الأساس كمأوى لمجموعة من النباتات من البيئات المختلفة من جميع أنحاء العالم ويتميز المشروع بشكله الدائري وبه قباب تسمح بمعيشة النباتات تحت ظروف بيئية مختلفة وتم افتتاحه أول مرة عام 2001 ويقع في مدينة كورنوال ببريطانيا.

9- الجذع المتحول
بدأ بناء الجذع المتحول في أوائل القرن الـ21 وتم بناؤه في نهاية عام 2005، وتم تصميمه ليبدو غريبًا حيث يشبه الجذع الملتوي من الأسفل للأعلى بطريقة تصاعيدة ويحمل 147 شقة منفصلة بالإضافة إلى منتجع صحي.

10- المنازل المكعبة
تقع في هولندا وتحديدًا في مدينة روتردام وقام بتنفيذها المهندس المعماري بيت بلوم لتبدو وكأنها أشجار تحتوي على أبراج كالأوراق وأبراج تشبه الجذوع وكانت الفكرة مستوحاة من الفضاء بغرض إنشاء مدينة سكنية كثيفة في مساحة صغيرة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا