المحتوى الرئيسى

صور قبيلة إفريقية تحوّل القمامة إلى إكسسوارات

في الوقت الذي يحاول كل منا إعادة تدوير مخلفاته لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها، تلجأ قبيلة "داسانيش" الإفريقية في إثيوبيا لاستخدام القمامة القيمة في التجميل.

ونشر موقع "الدايلي ميل" البريطاني مجموعة من الصور لأفراد من القبيلة المبتكرة، والتي تستخدم بطاقات SIM وأغطية المشروبات الغازية والقطع الحديدية والساعات القديمة في صنع مجموعة من الإكسسوارات الرائعة.

والتقط المصور الفرنسي "إريك افورج" مجموعة من الصور للقبيلة في وادي أومو بالقرب من الحدود الكينية، والتي توضح كيفية قيام "داسانيش" بإعادة تدوير المخلفات بطريقة مبتكرة.
وقال "أفورج"، 51 عاما: "أحب الذهاب إلى أماكن التسوق حيث تأتي كل قبيلة بأشياءها المفضلة لبيعها للآخرين، وأصبحت هذه المدينة الإثيوبية أرضًا للعمال الذين يقومون بإعادة تدوير المخلفات وبيعها مرة أخرى".

القلائد التقليدية وإكسسوارات الشعر والأساور المصنوعة من الخرز وغيرها، يقوم أفراد قبيلة "داسانيش" بصنعها بأنفسهم واستخدامها في الزينة أو بيعها إلى الآخرين.








لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا