المحتوى الرئيسى

صور في إسبانيا شركة ملابس تصنع منتجاتها من المخلفات البلاستيكية

نجحت شركة إسبانية في إنتاج أول مجموعة أزياء راقية باستخدام المخلفات البلاستيكية الملقاة في مياه البحر، حسبما ذكرت صحيفة "ذي إيكونوميك تايمز" الهندية الناطقة بالإنجليزية.

وأوضحت الصحيفة الهندية، أن الشركة الإسبانية تتعاون مع صائدي الأسماك العاملين في ميناء "فايلاجويوسا" الواقع في شرق إسبانيا، والذين ينطلقون كل صباح لصيد الحبار والجمبري وكذلك الزجاجات وغير ذلك من زجاجات وغيرها من مخلفات بلاستيكية، تستخدمها شركة "إيكوألف" في صناعة ألياف البوليستر ومن ثم تصنيع ملابس عالية الجودة.

وقال خافيير جوينتش، رئيس شركة "إيكوألف"، إنهم يعتزمون إطلاق مجموعة أزياء في مدينة فلورنسا الإيطالية بحلول يونيو القادم، واصفًا ما حققته شركته بأنه إنتاج جيل جديد من الملابس والإكسسوارات التي يتم إنتاجها من المخلفات البلاستيكية العالقة بشباك الصيادين.

وتم تأسيس شركة "إيكوألف" عام 2010، ويعمل بها حاليًا 18 شخصًا، وسجلت أسهمها تداولًا في أسواق المال بقيمة 4.5 مليون يورو، بعد أن نجحت في تسويق منتجاتها من معاطف وحقائب في لندن ونيويورك.

وأوضح جوينتش إن شركته هي الأولى في العالم التي تمارس هذا النشاط، وأكد أن شركته وقعت عقودًا مع 200 صائد سمك في شرق إقليم "فالينسيا" الإسباني لتوريد لهم المخلفات البلاستيكية من مياه البحر المتوسط.

وبلغت كميات المخلفات البلاستيكية التي نجح الصائدون في تجميعها نحو 2 طن في شهرين فقط، لتتحول الصناعة في هذه الحالة من منتهك لسلامة النظام البيئي إلى مدافعًا عنه.

يذكر أن، مجلة "ساينس" العلمية، نشرت دراسة أوضحت فيها أن مياه المحيطات تستقبل سنويًا ثمانية ملايين طن مكعب من المخلفات البلاستيكية.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا