المحتوى الرئيسى

بالصور تعرفي على أشهر أنواع الحجاب في العالم

جاءت كلمة حجاب في الأساس من الثقافة العربية لتصف غطاء الرأس والوجه المعروف بالـ"نقاب" التي ترتديه النساء، ويختلف الحجاب في شكله وألوانه باختلاف الثقافات والحضارات وكذلك العادات والتقاليد، حتى الغرب الذي لم يشتهر فيه هذا النوع من اللباس أصبح مشهورًا فيه ارتداء الحجاب المربع الشكل.

ونقدم لكِ اليوم مجموعة من صور الحجاب من مختلف دول العالم من موقع "bbc"
1- النقاب "الاختيار المحافظ"
وهو قطعة القماش التي تستخدمها المرأة في تغطية وجهها مع إبراز العينين من خلال فتحة في أعلى النقاب مع إسداله على منظقة الصدر كاملة، وقد تعرض النقاب لمحاولات عديدة للحظر في الدول الأوربية.
 
 
2- النمط الشائع
وهو ما يطلق عليه "الأميرة"، وهو حجاب مكون من قطعتين إحداهما على الرأس وتصنع من القطن أو البوليستر والأخرى تلف علي الرأس مع إبراز القطعة الموضوعة على الرأس.
أما الـ" شايلا" فهو قطعة قماش طويلة تلف حول الرأس والرقبة وتنسدل على منطقة الصدر وتعلق بقيتها على الكتفين.

3- الساتر
وهو ما يعرف بالخمار في الدول العربية أو الشادور في إيران وهو حجاب طويل يتدلى إلى ما فوق الخصر بمسافة بحيث يغطى الجزء العلوي من الجسم تمامًا ويغطى الشعر والرقبة والكتفين، أما الشادور فهو الزي الرسمي للنساء في إيران عند الخروج من المنزل وكلا النوعين ليس فيهما تغطية للوجه.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا