المحتوى الرئيسى

شاهد جسر السيارات المرعب والأغرب في العالم من يجرؤ على تجربته

لا شك في وجود العديد من جسور السيارات الغريبة حول العالم، لكن ما لا تعرفه بأنك لن تشاهد مثل هذا الجسر الذي يحبس الأنفاس في منطقة ترانس بايكل في روسيا، حسبما جاء في موقع Odditicentral

youtu.be يمتد الجسر على نهر فيتيم بمساحة 570 متراً، ويبلغ اتساعه نحو مترين أي بالكاد يتسع لعبور سيارة واحدة فقط، بينما لا توجد به أية وسائل سلامة ولا حتى سياج حديدي لحماية السيارات من السقوط في النهر المتجمد. الجسر مغلف بطبقة معدنية تصبح زلقة جداً عندما تغطيها الثلوج مما يجعل الوضع خطيراً في فصل الشتاء الذي يستمر طوال السنة تقريباً في صربيا.

ربما لا تعلم أن هذا الجسر صمم أصلاً كسكة حديدية ولكن لم يتم افتتاحها أبداً، لذلك قام الناس باستغلاله لعبور نهر فيتيم، ولأن هذا الجسر لم يصمم لعبور السيارات لم تتم فيه أية إصلاحات منذ ثلاثة عقود، أي منذ افتتاحه، ونظراً لذلك فقد تركت الظروف الجوية القاسية أثراً سيئاً على الألواح الخشبية التي تغطي الجسر حيث إنها غالباً ما تتكسر تحت وطأة عبور الشاحنات الكبيرة؛ مما يضطر السائقين إلى سد هذه الفجوات ومواصلة المغامرة الشيقة في محاولة العبور.

ربما يكون عبور الجسر في فصلي الصيف والربيع بمثابة تحدٍّ، لكنه رعب حقيقي في فصل الشتاء لأن أرضية الجسر تصبح زلقة جداً والرياح شديدة؛ فيحرص عابري الجسر على فتح نوافذ السيارات أثناء العبور لكي لا تدفعهم الرياح وتسقطهم عن الجسر.

الغريب في الموضوع على الرغم من الخطورة الشديدة التي يشكلها عبوره إلا أنه بات كمنطقة جذب سياحي لعشاق المخاطرة حول العالم وأصبحوا يفاخرون بعبور الجسر ويلتقطون الصور أثناء ذلك، على الرغم من كون المنطقة التي ينتهي إليها الجسر تعتبر قرية نائية وبدأ سكانها يهاجرون إلى المدن الكبيرة بحثاً عن فرص أفضل للعمل والحياة. أُطمئنك عزيزي القارئ بأن هذا الجسر على الرغم من خطورته ومنظره المرعب لم تسجل به أية حوادث أو حالات وفاة إلى الآن وقد فسر أحد المدونين ذلك بقلة من يجرؤ على عبوره. هل راودتك رغبة في تجربة هذا الجسر أثناء قراءة المقال، إذا كنت قد فعلت فأنت شخص شجاع.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا