المحتوى الرئيسى

الذهب يتساقط من إحدى الشجرات الغريبة في الصين

يوم بعد يوم، أكتشف أن الطبيعة مازالت تحمل في داخلها أسراراً مذهلة لا يتخيلها العقل، ومن هذه الأسرار، شجرة نادرة قديمة جداً، توجد في الصين، هذه الشجرة تتساقط منها أمواج من الذهب في فصل الخريف، إنها شجرة Ginkgo. لا تندهش عزيزي القارئ، دعني أقص عليك قصة هذه الشجرة النادرة والغريبة:

شجرة Ginkgo التي تتساقط منها أوراق من الذهب في الخريف

شجرة Ginkgo هذه تقع داخل جدران أحد المعابد في جبال تشونغنان في الصين، ويبلغ عمرها 1400سنة، كل عام في وقت الخريف تتحول أوراق هذه الشجرة إلى اللون الذهبي، وتتساقط على الأرض وكأنها أمواج من الذهب.

شجرة Ginkgo أثناء تحول أوراقها إلى اللون الذهبي

هذه الشجرة النادرة يأتي إليها السائحون كل عام في وقت الخريف لمشاهدة هذه الأوراق الذهبية الغريبة المتساقطة منها في هذا المشهد البديع الرائع، ويلتقطون الصور لها ولأوراقها المتناثرة على الأرض كأمواج من الذهب.

السائحون يشاهدون تساقط الأوراق الذهبية

شجر الـ Ginkgos من الأشجار الصخمة، يبلغ ارتفاعها من 20 إلى 35 متراً، وبعض الأنواع منها في الصين يبلغ ارتفاعها 50 متراً. هي من الأشجار القديمة، تقول بعض الدراسات أن عمرها يبلغ 2500 عام، وتستطيع أن تقاوم التغيرات المناخية بكفاءة مثل الثلوج والرياح. أوراق الشجرة مميزة بشكل عام من بين جميع أوراق النباتات البذرية، وهي فريدة من نوعها، حيث تتداخل فيما بينها فيما يشبه المروحة، وبالطبع تتميز بأنه يتغير لونها في الخريف إلى لون أصفر الزعفران، والذي يشبه لون الذهب.

شكل أوراق الشجرة في الخريف

سبحان الله، الطبيعة مازالت تحوي في داخلها الكثير والكثير من الغموض والإثارة، والإبهار، فهذا النوع من الأشجار هو الوحيد الباقي من فصيلته كلها، والتي انقرضت تماماً، والتغيرات التي تحدث لأوراقها في الخريف، وسقوطها كأمواج من الذهب على الأرض هو مشهد مبهر ومؤثر بالتأكيد. عزيزي القارئ لو صادفت وتواجدت في الصين في فصل الخريف، لا تفوت الفرصة لمشاهدة أمواج الذهب التي تتساقط من شجرة Ginkgo.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا