المحتوى الرئيسى

إليك وصفة أشهر الأطعمة في العالم العربي الفلافل

المكونات

- 2 كوب من الحمص الجاف. - 1 بصلة صغيرة مفرومة. - ربع كوب من البقدونس المفروم. - 4 فصوص من الثوم المقشر. - 2 ملعقة طعام من الطحين الأبيض. - ملعقة طعام ونصف من الملح. - 2 ملعقة طعام من الكمّون. - نصف باقة من الكزبرة المفرومة. - ربع ملعقة طعام من البهار الأسود.

طريقة التحضير

- ضعي كل حبوب الحمص في وعاء كبير واملئيه بمياه باردة من بعدها اتركيه طوال الليل. وفي ثاني يوم سترين أن حبوب الحمص قد كبرت لأنها شربت كمية من الماء. - اغسلي الحمص جيداً من جديد ثم ضعيه في الخلاط الكهربائي مع كل المكونات الأخرى من بصل، ثوم، بقدونس، طحين، ملح، كمون كزبرة، بهار أسود. - اخفقي المزيج حتى تمتزج كل المكونات طبعاً بواسطة ملعقة خشب قربي المكونات أكثر إلى وسط الخلاط ومن ثم أعيدي خلطها ليصبح لديك معجون خشن قليلاً. - ضعي المزيج في وعاء ثم اهرسي قليلاً بواسطة شوكة فقط إذا بقيت لديك قطع كبيرة من الحمص. - غطي الوعاء بغطاء بلاستيكي ثم ضعيه في البراد لساعتين. - سخني الزيت للقلي، ثم اصنعي كرات أو أقراصاً صغيرة من فلافل وضعيها في الزيت. لا تكثري من عدد الحبات في المقلى نفسه، كما أن حبة الفلافل لا يجب أن يتعدى قطرها 2 سنتيمتر. - يقدّم ساخنا مع الطرطور، الخضار والمخلل.

الملاحظات

- الكمية: 30 قرصاً، ويمكن أن يختلف العدد حسب حجم الفلافل. - مدة التحضير: يوم واحد لنقع الحمص وعشر دقائق لخفق المزيج. - هناك من يفضل غمس قطعة فلافل مقلية في السمسم. - يمكنكِ استعمال ربع ملعقة طعام من بيكربونات الصوديوم لتعطي قرمشة أكثر للفلافل. - هناك من يحب طعم الحر، لذلك يمكنكِ إضافة الكمية التي تناسبك من بهار الفلفل الأحمر. - يقدم أيضاً الفلافل في السندوتشات. - ألف صحّة! أتمنى أن تستمتعي بالوصفة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا