المحتوى الرئيسى

6 أغذية لن تتوقع أن حفظها في الثلاجة يؤدي إلى تلفها

عندما أود أن أحتفظ بأي من الأطعمة، أول ما يتبادر إلى ذهني بطبيعة الحال هي الثلاجة، فقد كنت أقوم كما يفعل كثير منا، بوضع معظم أنواع المأكولات في الثلاجة من دون تمييز، ظناً منا أن الثلاجة مكان آمن لحفظ جميع الأغذية وخوفاً عليها من التلف خاصة في فصل الصيف مع درجات الحرارة. فإذا كنت عزيزي القارئ تضع أحد هذه الأنواع من الأغذية في الثلاجة فعليك الانتباه، لأنه على الرغم من أن ذلك لن يؤدي إلى ضرر بالغ، ولكنه قد يؤدي إلى تغيير طبيعتها وإتلاف نكهتها من دون قصد، حسبما ورد في موقع Lifehack.

1- الطماطم

قد تكون الطماطم أحد أكثر الأغذية التي يحفظها الناس في الثلاجة، ظناً منهم بأنها الطريقة الأمثل لحفظها، ولكن على العكس، وضع الطماطم في درجات حرارة باردة يؤدي إلى تكوين ملمس غير محبب لها وظهور انكماش على قشرة الطماطم، لهذا من الأفضل تخزينها في درجة حرارة الغرفة بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة والحرارة، أو في أكياس ورقية، ولا ينصح بتخزينها لمدة أكثر من 4 أيام.

2- البطاطس

بعض السيدات يقمن بتخزين البطاطس في الثلاجة وهو ما قد يؤثر على قيمتها الغذائية بشكل سلبي، كما يؤثر على طعمها أيضاً، فتعرض البطاطس لدرجات حرارة باردة يتسبب في تحول النشاء بداخلها إلى سكر بسرعة أكبر، لهذا من الأفضل حفظها في درجة حرارة المطبخ أو في أماكن مفتوحة.

3- الخبز

يلجأ كثيرون إلى حفظ الخبز في الثلاجة ظناً منهم بأنهم يحافظون عليه من التلف السريع، ولكن عملياً هذا قد يفسد طعم الخبز ويؤدي إلى جفافه، فمن الأفضل حفظه في درجة حرارة المطبخ في أكياس مغلقة.

4- القهوة

قد يفضل بعضنا وضع حبات القهوة غير المطحونة أو البودرة في الثلاجة، وهو ما يفقد القهوة نكهتها القوية ومذاقها اللذيذ، لأن القهوة تمتص الراوئح المحيطة والرطوبة مثل الإسفنج، فيفضل حفظها في علبة محكمة الإغلاق.

5- الأفوكادو

فاكهة موسمية غنية بالفوائد، لذا يلجأ بعضنا إلى تخزينها في الثلاجة لاستعمالها في وقت لاحق، ولكن وضع الأفوكادو غير الناضج في الثلاجة يؤدي إلى إبطاء عملية النضوج، ولهذا ينصح بتخزينها دائماً في درجة حرارة الغرفة حتى تنضج.

6- العسل

لا ينبغي وضع العسل في الثلاجة، فيمكن للعسل أن يبقى خارج الثلاجة لسنوات طويلة من دون أن يؤدي ذلك إلى تلفه، بالإضافة إلى ذلك فإن حفظ العسل في درجة حرارة المطبخ يؤدي إلى الحفاظ على قيمته الغذائية ويجعله طازجاً دوماً، وهو ما لا تفعله الثلاجة، إذ تجعله مجمداً وأكثر سمكاً.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا