المحتوى الرئيسى

حضري كرواسون بالزعتر والجبنة في المنزل بوصفة ولا أسهل ولا أطيب

المكونات

- ملعقة طعام وربع من الخميرة الفوريّة. - 3 ملاعق طعام من الماء الدافئ على حرارة 45 درجة مئوية. - 3 ملاعق طعام من السكر الأبيض. - 2 كوب من الطحين الأبيض. - ملعقة طعام من الملح. - نصف كوب من الحليب الدافئ. - ملعقة طعام ونصف من الزيت النباتي. - قالب زبدة كبير طري غير مملّح. - بيضة واحدة. - ملعقة طعام من الماء.

طريقة التحضير

- امزجي الخميرة مع الماء الدافئ وملعقة من السكر ليصبح المزيج ناعماً وسلساً. - ضعي الطحين في وعاء. ذوبي ملعقتين من السكر وملعقة من الملح بالحليب الدافئ ثم ضعيها فوق الطحين وأضيفي خليط الخميرة وفوقها الزيت النباتي والبيضة ليصبح لديك خليط يشبه العجينة.

- غطي العجينة واتركيها قليلاً ليصبح حجمها مضاعفاً، أزيلي منها الهواء من خلال عجنها بطريقة ناعمة جداً، فيصبح حجم العجينة أصغر مما كانت من قبل، اتركيها ترتاح مجدداً لمدة نصف ساعة. - اعجني العجينة مع قالب الزبدة الطري بشكل جيّد ومن بعدها غطيها بكيس بلاستيك وضعيها في البراد لمدة ساعتين. ثم ضعي عجينة كرواسون جانباً لترتاح أيضاً ساعة أخرى.

- مدّي العجينة وقطّعيها على شكل مثلثات متوسطة ثم ضعي أي حشوة تريدينها مثل شوكولاتة، جبنة، زعتر أو غيرها ثم لفّي طرف المثلث للآخر، ثم ابرمي أطراف العجينة ليصبح شكلها كالهلال. صفّيها على صينية قابلة للخبز واتركي فراغاً بين كل حبة كرواسون، حوالي 5 سنتيمتر أو أكثر.

- ليصبح لديك كرواسون ذهبي ادهني سطح العجينة قبل الخبز بصفار البيض المخفوق.

- سخني الفرن مسبقاً على 350 درجة مئوية وضعي الكرواسون لمدة 20 دقيقة. - يقدم ساخناً أو دافئاً.

الملاحظات

- الكمية: تتراوح الكمية من 10 إلى 12 حبة كرواسون حسب حجم المثلث المقطعة قبل الخبز. - مدة التحضير: 4 إلى 5 ساعات. - يقدم مع مشروب ساخن مثل الشاي أو القهوة. - يمكنك تزيين سطح كرواسون المحشو بالشوكولاتة بأي نوع من مربى أو وضع حبات سمسم للكرواسون المحشو بالزعتر.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا