المحتوى الرئيسى

تصميم غريب لـ سرير مقاوم للزلازل يثير دهشة وتساؤلات الجميع

انتشر مقطع فيديو على مواقع الإنترنت يتضمن فكرة لسرير مقاوم للزلازل، مما أثار العديد من التساؤلات حول تصميمه الغريب.

 سلط منتدي "Gizmodo" الضوء على ذلك الفيديو مساء أمس الأول الأربعاء، على الرغم من إشارة صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية إلى أن الفيديو الأصلي نشر في شهر أبريل الماضي من قبل المهندس الروسي ضاهر انسات.
 
المثير للاهتمام في هذا الأمر أن المنتدى أعاد نشر الفيديو من جديد، مشيرًا في مرجعيته إلى وانج وينكسي المخترع الصيني الذي حصل في عام 2010 على براءة اختراع لسرير مقاوم للزلازل، وذلك على الرغم من عدم قيامه بتطوير الفكرة حتى يومنا هذا.

 
وتقوم فكرة ذلك السرير على مراتب قادرة على طي نفسها والدخول فيما يشبه تابوتًا من المعدن بشكل تلقائي أثناء نوم الأشخاص عليها، وذلك من أجل حمايتهم من انهيار المباني والحطام المتساقط في حالة حدوث زلزال، ولكن مع ذلك هناك العديد من الأسئلة حول ذلك التصميم تحتاج إلى الكثير من الإجابات التي استعرضها موقع "ماشابل" كالآتي:
1- ماذا يحدث إذا لم يكن الشخص نائمًا في منتصف السرير؟
2- ماذا يحدث في حالة تواجد شخصين أو أكثر على السرير؟
3- كيف يمكن للمستخدمين إدخال سرير مصنوع من الصلب الشديد إلى المنازل؟
4- كيف يمكن للمستخدمين الخروج من ذلك التابوت بعد انتهاء الزلزال؟
فبكل تأكيد يعتبر الفيديو غريب الأطوار، حيث تحتاج إلى مشاهدته العديد من المرات من أجل فهم الفكرة، ولكن ستبقى لديك العديد من التساؤلات حوله، ولكن من الممكن أن يكون هناك تطويرات عديدة لتلك لفكرة حتى يصبح هذا الشىء هو سرير المستقبل.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا