المحتوى الرئيسى

5 شروط لضمان استقبال Wi Fi أفضل ابتعد عن المصابيح والثلاجات

في حياة تتميز بالسرعة، يصبح بطئ الإنترنت من الأشياء المنغصة للعيش، ولبطئ الإنترنت أسباب عدة، منها ما يتعلق بسرعة الخدمة نفسها، ومنها ما يتعلق بإشارة الــ«واي فاي» Wi-Fi، لذا عرض موقع «مترو» البريطاني، 5 نقاط عليك وضعها في الحسبان عند استخدامك لـ«الواي فاي».

5. المصابيح والثلاجات

I love lamp

يعتبر موقع «الراوتر» من أهم الأشياء المتعلقة بسرعة أدائه، فمن الممكن أن تتداخل الأجهزة الكهربائية المحيطة مع إشارة الـ«واي فاي».

يقول خبراء من موقع Ofcom، إن المصابيح والثلاجات والسماعات وأجهزة مراقبة الأطفال والهواتف اللاسلكية وأجهزة فتح باب المرآب، مسؤولة عن التداخل مع إشارات الـ«واي فاي» أثناء إرسالها إلى الكمبيوتر.

ويعود سبب هذا إلى أن هذه الأجهزة تنقل موجات الردايو، والتي تشبه الموجات الصادرة عن «الراوتر»، وتعد أفضل طريقة لتجنب هذه المشكلة، هي إعادة وضع «الراوتر» بعيدا عن الأشياء المذكورة والأجهزة الكهربائية المشابهة.

4. احذر «واي فاي» جارك

alanfletcherjackiewoodburne1

ينقل «الراوتر» الخاص بك بنقل إشارات الـ«واي فاي» من خلال قنوات عديدة متاحة، وبشكل أساسي يعتمد على الترددات التي يمكن للشبكات اللاسلكية العمل عليها.

أجهزة «الراوتر» الحديثة تقوم باختيار أفضل القنوات والأقل ازدحاما بشكل أوتوماتيكي، لكن أحيانا قد تكون أنت وجارك تعملان على نفس القناة، ومن المحتمل أن تشهد بعض التداخل الحقيقي في اتصالك، إذا كان «الراوتران» قريبين من بعضهما.

يمكنك تغيير القناة بسهولة دائما من خلال مزود الشبكة الخاص بك، غالبا ستجد المعلومات على مواقع شركات «الراوتر».

3. الأشخاص

Friends dancing together at party

هل فكرت يوما لماذا أداء الـ«واي فاي» يسوء عندما تعقد حفلة كبيرة في بيتك؟، ليس ما تفكر فيه فقط هو السبب الوحيد، فبعيدا عن استخدام المدعوين لـ«واي فاي» بكثافة، فيوجد سببا آخر.

من الممكن أن يؤثر عدد الأجسام الموجودة في المنزل على الإشارة، ففي تجربة لجامعة كاليفورنيا، اكتشفوا أن الإشارة اللاسلكية تذبذبت بشكل ملحوظ في وجود الأشخاص، إذ تم وضع «روترين» في جهتين متقابلتين في نهاية الغرفة، لكن بمجرد أن عبر أحد الأشخاص في طريق الإشارات سقطت وتناثرت بسبب وجود جسم إنسان في الغرفة لكن ليس في المسار المباشر للإشارة.

ويأمل العلماء استغلال هذا الاكتشافات في إمكانية معرفة عدد الأشخاص الموجودين في الغرفة مستخدمين الـ«واي فاي» في عمليات البحث والإنقاذ.

2. قد يكون «نت فليكس»

Child watching netflix

قد تكون عاداتك في استخدامات برامج تستهلك سرعة كبيرة، مثل  Netflix ، أو خدمات مثل DropBox، وألعاب «أونلاين»، ومواقع «التورنت»، سببا في إبطاء الـ«واي فاي».

إذا كان هناك أحد في منزلك ويريد مشاهدة الموسم الثالث من مسلسل Orange، فلا تتفاجأ بضعف اتصالك إذا.

يمكنك تعديل ذلك، لأن «الراوتر» قادر على تحديد أولوية السرعة المستخدمة لتشغيل التطبيقات تبعا لخاصية جودة الخدمة QOS، التي يمكن أن تجدها في إعدادات «الراوتر» الخاص بك.

1. موقعك

(Photo: Simon Carey)

بعض المناطق تحظى بسرعة اتصال جيدة بالإنترنت Broadband، وذلك باختلاف طبيعة المكان الجغرافية، فبعض الأماكن يكون فيها شبكة الاتصال Wi Fi أفضل من البعض الآخر تبعا لجودة تغطيتها بموزع الخدمة ولهذا تتأثر السرعات بشكل كبير.

5 surprising things that can slow down your Wi-Fi



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : ÇáãÕÑí Çáíæã

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا