المحتوى الرئيسى

نظرة عن بُعد أماكن ومدن شاسعة يطويها القمر الصناعي في 20 صورة ساحرة

الأقمار الصناعية هي عيون البشر التي أطلقوها بعيدًا وعاليًا في أعالى السماء؛ وسواء تعددت استخدامات هذه الأقمار وتباينت بين أغراض سلمية تنموية أو عسكرية سرية، ستظل لهذه الأقمار القدرة على توفير صور شمولية لمساحات شاسعة لم يكن الإنسان ليحلم بالإلمام بها في مشهد واحد!

وفيما يلي بعض أكثر تلك المشاهد إبهارًا وشمولية لأماكن ومدن ساحرة على كوكبنا الأزرق! ويمكنكم في أي وقت الضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الأصلي الغني بالتفاصيل!

Ipanema_R1C1

Ipanema_R1C12

شاطئ إبانيما في ريو دي جانيرو، البرازيل. 2.5 ميل من الرمال مقسمة لمناطق بأبراج مراقبي الشاطئ التي تعرف بـ “بوستوس”.

Granada_R1C1+-+Version+2 Granada_R1C1+-+Version+2b

مزارع شجر الزيتون على تلال قرطبة، إسبانيا. 90? من محاصيل الزيتون هناك تصير زيتًا، بينما تستخدم الـ ??? المتبقية كثمرة تؤكل.

 Almeria2_R1C1+-+Version+2

Almeria2_R1C1+-+Version+2b

صوبات زجاجية في آلميريا Almeria، إسبانيا. تغطي هذه الصوبات حوالي 20 ألف هكتار من الأراضي أو ما يزيد عن 75 ميل مربع.

SpiralJetty_R1C1 SpiralJetty_R1C1b

سبايرال جيتي Spiral Jetty وهي منحوتة أرضية عملاقة للفنان روبرت سميثون، وتتكون من حجارة البازلت، الطين والملح المتبلور بطول 1500 قدم (460 متر)، وعرض 4.6 متر على الشاطء الشمال شرقي لبحيرة الملح العظمى في ولاية يوتاه الأمريكية.

Glastobury_R1C1+-+Version+2 Glastobury_R1C1+-+Version+2b

مهرجان جلاستونبري في بيلتون، انجلترا؛ وهو مهرجان موسيقي سنوي يدوم لخمسة أيام ويحضره ما يزيد عن 135 ألف شخص.

JVille_R1C1 JVille_R1C1b

تقاطع طرق المركبات التوربينية في جاكسونفيل، بولاية فلوريدا الولايات المتنحدة الأمريكية. هذا النوع من التقاطعات نادر البناء نظرا لحجم الأراضي الشاسعة التي يحتاجها لتشييد تلك الطرق.

Gibraltar_R1C1+(1) Gibraltar_R1C1+(1) b

مطار جيبرالتر الدولي الذي يخدم مقطاعة جيبرالتر الخاضعة للسيادة البريطانية وغيرها من المناطق المجاورة لجنوب إسبانيا.

 Gemasolar+1

Gemasolar+2

منشأة جيماسولار الحرارية الشمسية لتوليد الطاقة في سيفيل، إسبانيا. تتكون من 2650 مرآة مسطحة لجمع وتركيز طاقة الشمس الحرارية وتسخين الملح المصهور الذي يتدفق عبر برج مركزي يبلغ طولة 460 قدمًا.يتجمع الملح المصهور بعدها عبر البرج إلى صهريج تخزين حيث يتم استخدامه لتوليد البخار وتوليد الكهرباء.

 ADT+Full

ADT+Detailsb

قوس النصر في قلب الإ ثنى عشر حيًا في باريس، فرنسا.

 Screen+Shot+2015-04-09+at+11.12.03+AM

Kansas+close+up

قطاعات الري الدائرية التي تغطي الأراضي المحيطة بإيدسون، في ولاية كنساس الأمريكية. الدوائر التي ترونها تتشكل عندما تدور خطوط رشاشات المياه التوربينية بـ 360 درجة لتوزيع مياه الري بالتساوي على المزروعات.

Moab5 Screen+Shot+2015-05-30+at+5.17.29+PM

بحيرات التبخير في منجم البوتاس في موآب، ولاية يوتاه الأمريكية. يتم صبغ مياه البحيرة بهذه الألون الزاهية لخفض الزمن المستغرق كي يتبلور البوتاس، فكلما كان اللون داكنًا، امتصت المياه حرارة وضوء الشمس أكثر.

Central+Park+Vertical CP+Close+Up

سنترال بارك في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تغطي مساحة 843 فدان كاملة.

Brasilia+4 Brasilia+2

المخطط العمراني لمدينة برازيليا التي تم تأسيسها في 21 إبريل 1960 لنقل العاصمة البرازيلية من ريو دي جانيرو إلى موقع أكثر مركزية في البرازيل.

 Tulips

Lisse+close+up

حدائق زهور التيوليب المتفتحة في مدينة ليسي، هولندا.

Riyahd+1 Riyahd+2

مطار الملك خالد الدولي في الرياض، المملكة العربية السعودية.

 Aluminum+Waste+Full

Screen+Shot+2015-05-31+at+5.15.44+PM

بحيرة تجميع طمي أحمر في دارو، ولاية لويزيانا الأمريكية. يتم توليد ما يقارب 77 مليون طن من الطمى الأحمر أثناء عمليات إنتاج وتصنيع الألومونيوم حول العالم.

 Barcelona+Eixample

Barcelona+Details

المقطاعة المثالية، في مدينة برشلونة بإسبانيا، والتي تتميز بأشكال عمرانية محددة وبتقطاعات ثمانية الأضلاع.

Lop+Nur CPP2

بحيرات لوب نور الشمسية لإنتاج البوتاس في شينجيانج بالصين. يتم ضخ البوتاس من مستودعات تحت الأرض إلى السطح حيث يتم تجفيفه في بحيرات شمسية شاسعة تمتد إلى ما يزيد عن 13 ميلًا.

AA2

AA1

الأراضي الزراعية التي يتم تنيمتها واستصلاحها في أديس أبابا، عاصمة إثيوبيا وأكبر مدنها على الإطلاق بتعداد سكاني يبلغ 3.4 مليون نسمة.

Mir Mine

منجم مير المهجور لإنتاج الألماس في ميرني، بسيبريا الشرقية، روسيا. يبلغ عمق الهوة المفتوحة للمنجم 525 متر وبقطر 1200 متر كاملة، ما يجعله ثاني أكبر حفرة تنقيب في العالم. على مدار فترة نشاطه التي استمرت لـ 44 عاما، ظل المنجم ينتج 10 مليون قيراط من الألماس كل عام!



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا