المحتوى الرئيسى

أول عملية زراعة أنف في العالم لطفلة ولدت بدونه

موقع، (كله لك) -- أصبحت هذه الطفلة الايرلندية، البالغة من العمر سنتين، والتي ولدت بدون أنف، أول شخص في العالم يخضع لعملية تجميلية لإعادة بناء انفها بعد زراعة قالب في وجهها ليتمدد جلدها تمهيدا للعملية.
وكانت تيسا ايفانز (عامان) ولدت مصابة بهذه الحالة المرضية النادرة للغاية، والتي سُجّلت منها 47 حالة فقط حول العالم، مما يعني أنها لا تملك جيوبا أنفية، وتفتقر إلى حاسة الشم، ولكنها يمكن أن تصاب بالسعال ونزلات البرد، ويمكن أن تعطس"، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
 
وقالت جريني ايفانز، والدة الطفلة "في البداية لم أستطع فهم ذلك، و لم أكن أعرف حتى أن هذا ممكن، كيف تولد طفلتي بدون أنف؟ وهل ستعيش؟ وهل سأكون قادرة على مساعدتها؟"،وأضافت "وبمرور الوقت، بدأت تيسا تنمو، وتبتسم بشكل دائم، وأصبحت تسرق الأضواء وتدخل قلوب كل من يراها، حتى أصبحت إعاقتها آخر شيء نفكر فيه".
وبحسب الأطباء بمستشفى جريت أورموند ستريت في لندن، فإن العملية معقدة، وتتم على مراحل متعددة، وتستخدم فيها تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لصناعة القالب، الذي يتم استبداله مع نمو الطفلة، حتى تصل إلى سن المراهقة، ليتم زراعة الأنف الدائم لها.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا