المحتوى الرئيسى

إزالة ورم وزنه 55 كيلوغراما من ساق شاب هندي


موقع، (كله لك) -- في عملية رائدة استمرت لأكثر من أربع ساعات، استأصل الأطباء في الهند ورما خبيثا يزن 55 كيلوغراما من ساق شاب هندي، يعتبر الأكبر في تاريخ العلوم الطبية.
وكان جورميت سينج (26 عاما) قد أصيب بهذا الورم في عام 2008، وبقي ينمو طوال السنوات السبع الماضية حتى وصل إلى هذا الحجم، الذي اقعد الشاب في الفراش للسنوات الأربع الماضية، غير قادر على الحركة بسبب ضخامته، وفقا لما أوردت صحيفة "ميرور" البريطانية.
ونتيجة للعملية فقد سينج ساقه اليمنى وجزء من عظم الحوض، وخرج من العملية يزن 37 كيلوغراما فقط، ومع ذلك عبر عن سعادته لأنه سيتمكن من المشي مجددا حتى ولو كان ذلك بمساعدة عكازين.
وقال الدكتور دورغاتوش باندي، مستشار جراحة الأورام في المستشفى "إنه ليس أقل من معجزة بأنه على الرغم من وجود ورم خبيث لمدة سبع سنوات، ما زال الشاب على قيد الحياة، كان الورم كبيرا للغاية، وكان ينزف بسبب التقرحات".
وأضاف "كانت كل خطوة في العملية الجراحية صعبة ومحفوفة بالمخاطر، ولكي نتمكن من إزالة الورم بالكامل، كان لا بد من بتر الساق اليمنى، وجزء من عظم الحوض، وفوجئنا بوزن الورم، الذي فاق وزن الرجل، ربما يكون هذا أكبر ورم خبيث في التاريخ".



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا