المحتوى الرئيسى

طفلة لا تعرف شعور الشبع بسبب خلل جيني نادر


موقع، (كله لك) -- تعاني هذه الطفلة الهندية، البالغة من العمر 18 شهرا، من خلل جيني نادر للغاية، يجعلها لا تشعر بالشبع على الاطلاق، الأمر الذي أدى إلى وصول وزنها إلى 24 كيلوغراما، وهو ما يعادل الوزن الطبيعي لعمر ثماني سنوات.
وكانت عالية سليم (18 شهرا) أثارت الاهتمام في جميع أنحاء العالم في وقت سابق من هذا العام بعد نشر فيديو لها على يوتيوب حول حالتها النادرة، حقق أكثر من 21 مليون مشاهدة، ومنذ ذلك الحين، تزايد وزنها لتصبح واحدة من أضخم الفتيات في العالم بالنسبة لسنها.
وفي البداية، أصيبت والدتها شبنم بارفين (25 عاما)، ووالدها محمد سليم (28 عاما) بالحيرة والذهول بسبب شهية ابنتهما، وعدم شعورها بالشبع على الاطلاق، ولكن الآن يعتقد طبيب الأطفال بهافيا كومار إن عالية قد تكون تعاني من متلازمة برادر ويلي، وهو اضطراب نادر يتميز بصعوبات التعلم، وتشوهات النمو، والأكل القهري.
وقال كومار، وهوطبيب أطفال في مدينة رانشي، عاصمة الولاية الهندية جهارخاند، إن هذا هو السبب الأكثر احتمالا لزيادة وزن عالية، من بين العديد من النظريات، لافتا إلى أن أختها توفيت بنزيف في المخ، وكانت تعاني من الأكل المفرط، مما يشير إلى وجود صلة وراثية.
واضاف كومار إنه من المبكر الحديث عن علاج عالية، لأنه لا بد من إجراء العديد من الفحوصات المخبرية، وفحص جميع الهرمونات، وبالأخص هرمون النمو، علاوة على التصوير بكافة الطرق الممكنة لجميع أعضاء جسمها، لكي يتم تشخيص مرضها بشكل دقيق.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا