المحتوى الرئيسى

مهرجان البوسة بجامعة القاهرة يشعل السوشيال ميديا ونشطاء قلة أدب

باسم الحرية الشخصية ومحاربة التفكير الرجعي والتخلف، تظهر كثير من الدعوات الغريبة عن مجتمعنا المصري، والتي يكون مصدرها في الغالب من جيل الشباب غير الواعي الذي يقوم بتقليد الغرب تقليدًا أعمى دون الأخذ في الاعتبار عادات وتقاليد المجتمع المصري.

وتحت شعار "أنهي 2015 ببوسة لأغلى حد عندك" أنشأ طالب بجامعة القاهرة فعالية (إيفنت) على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يدعو فيه الشباب لتوديع هذا العام بـ"بوسة" في ساحة كلية التجارة بجامعة القاهرة.
وقال صاحب الإيفنت عبر الصفحة: "دلوقتي هنعمل حاجة إحنا شايفنها صح، أننا ندعي كل اتنين مرتبطين أو مخطوبين عشان يعبروا عن حبهم لبعض، سواء من خلال هدية أو أقل حاجة ممكن تتعمل للإنسان اللي بنحبه، وهي البوسة على خده".
وأضاف: "محدش هيقدر يمنعنا، إحنا هنرفع شعار "أنهي 2015 ببوسة لأغلى حد عندك" حتى لو من بعيد، هننهي السنة ببوسة لبعض وتعبير عن الحب لأقرب وأعز الناس علينا، واللي مش عاجبه يخبط دماغه في الحيط".

أثار هذا الحدث غضب كثير من نشطاء السوشيال ميديا، وهاجموا منظم الحدث، الذي دعا لإقامته في آخر يوم بالعام في الساعة الثالثة عصرًا.
وعلى "تويتر" ظهر هاشتاج #جامعه_القاهره انتقد فيه رواد الموقع هذه الدعوة، وقال أحد النشطاء: "مصدوم.. من ساعة ما شفت البوست وأنا في حالة ذهول تام"، وأضاف آخر: "المنكر أصبح معروفا".


#جامعه_القاهره Tweets
أما صفحة الإيفنت على "فيسبوك" فكانت الأبرز في الانتقادات والسخرية الموجهة لصاحب الدعوة، حيث قال أحد النشطاء: "والله الواحد بقي بيقرف من السطحية والتفاهة اللي الناس وصلوا لها".

ووجه آخر رسالة لصاحب الإيفنت: "أقسم بالله تفكيرك أنت اللي رجعي ومتخلف"، وأضاف: "وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً".



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا