المحتوى الرئيسى

10 أفلام يجب عليك مشاهدتها فى الكريسماس

تعد ليلة الكريسماس من أكثر المناسبات التى تجذب صناع السينما على مستوى العالم، فعديد من الأفلام كانت ليلة عيد الميلاد المحور الدرامى الأبرز بها.

ولأن للسينما عشاقها الكثيرين، فمثلت أفلام الكريسماس لهم جزءا من طقوس الأحتفال الجذابة والمهمة، وأرتباطا وثيقا بذكريات تلك الليلة.

نستعرض هنا أهم عشرة أفلام دارت أحداثها فى ليلة الكريسماس، ينصح بمشاهدتها أحتفالا بأجواء ليلة عيد الميلاد.

 

1- (It's a wonderfull life (1946

فيلم دراما أمريكي صدر عام 1946، ويعد أشهر الأفلام الأمريكية المفضل مشاهدتها فى عيد الميلاد، تدور قصة الفيلم حول الشاب جورج بايلي، الذى أراد ان يكون فى خدمة الأخرين ليلة عيد الميلاد، لذا يتخلى عن جميع أحلامه، حتى يقابل ملاكه المنقذ كليرانس أودبودي الذي قام بعرض حياة جميع من ساعدهم وكيف كانت ستكون حياتهم لو أنه لم يكن موجودا.

الفيلم من بطولة جيمس ستيوارت، ودونا ريد، ومن إخراج فرانك كاربرا، ورشح لخمسة جوائز أوسكار، كما صنف من قبل معهد الأفلام الأمريكية، فى المركز الـ 11 ضمن أفضل 100 فيلم أمريكى.

2- (Elf (2003

تدور قصة الفيلم حول رجل عجوز من القطب الشمالى ، يبحث عن جذور عائلته فى الولايات المتحدة ليلة عيد الميلاد، ويصنف من أفضل أفلام التى ينصح بمشاهدتها فى ليلة عيد الميلاد.

الفيلم من بطولة ويل فيريل، وجيمس كان، وبوب نيو هارت، ومن إخراج جون فافرو.

3-( A Christmas Story (1983

يصنف على رأس قائمة الأفلام المفضلة للعائلة الأمريكية، حيث يتناول الفيلم ليلة الكريماس بشكل كوميدى عائلى.

الفيلم من بطولة بيتر بييلنجسلى، وجيف جيلان، وميليندا ديلون، ومن إخراج بوب كلارك. 

4- (A Christmas Carol (2009

الفيلم مقتبس عن رواية للكاتب تشارلز ديكنز تحمل الاسم نفسه، في مغامرة لطيفة تدور قصة الفيلم حول رجل عجوز بخيل قاسي القلب يواجه أشباح أعياد الميلاد من الماضي والحاضر والمستقبل والتي تسعى إلى إدخال العطف إلى قلبه وجعله إنسان أفضل، وتحاول تحذيره مما سوف يئول إليه إن استمر على نفس منوال حياته، مصطحبه إياه في رحله مليئه بالغرائب.

يقوم بدور البطولة النجم جيم كارى وستيف فالنتين وجارى أولدمان، ومن إخراج روبرت زيميكس.

5- (Home alone (1990

من أشهر الافلام التى قدمت عيد الميلاد فى السينما الأمريكية، حتى أصبح عرضه على القنوات التليفزيونية طقس مقدس فى الليلة الأخيرة من كل عام.

يبدأ الفيلم بكيفن مكاليستر الذي يقوم بدوره الممثل ماكولي كولكين، ولد في الثامنة من عمره، ترك عن طريق الخطأ بمفرده في المنزل، في الوقت الذي تسافر عائلته في رحلة إلى فرنسا لقضاء عطلة عيد الميلاد، حتى يقع فى مطاردات كوميدية مع عصابة تريد سرقة منزله.

حقق الفيلم نجاح باهر عند عرضه، ومازال يلاقى إعجاب الجمهور واستحسانهم حتى الأن.

6- (The Nightmare Before Christmas (1993 

فيلم فنتازى من إخراج تيم بورتون، يدور حول جاك ملك في مدينة الهالووين، يعانى من الملل الشديد.، ولا يريد أن يستمر في تكرار ما يفعله كل عام، حتى تقوده المصادفة إلى مدينة الكريسماس، التى يعجب بأجواءها كثيرا، وباستعدادهم للاحتفالات الصاخبة، حتى يحاول أن ينقل ما شاهده إلى سكان مدينته، ولكن الجميع لا يبدو مقتنعًا بما يقوله، يقرر جاك أن يستولي على الكريسماس ويقوده هذا القرار للعديد من المغامرات المثيرة.

7- (The Muppet Christmas Carol (1992

تدور أحداث الفيلم حول عرائس الأطفال الذين يجسدون شخصيات مختلفة، في ليلة عيد الميلاد، الفيلم من بطولة ميشيل كين وديف جويلز وستيف وايتمير وفرانك اوز، ومن إخراج بريان هينسون.

يعد الفيلم من أفلام الأطفال المفضلة فى الكريسماس.

8- (Miracle on 34th street (1994 

تدور قصة الفيلم حول فتاة صغيرة ومحامى يحاولون إثبات أن سانتا كلوز شخص حقيقى، وسط أجواء حافلة في ليلة عيد الميلاد. الفيلم له نسخة قديمة أيضا عام 1947، ونالت إعجاب النقاد.

9- (Holiday Inn (1942 

فيلم درامى غنائى تدور أحداثه داخل ملهى ليلى، يجمع شخصيات مختلفة فى يوم عيد الميلاد، تحدث بينهم مواقف مختلفة. الفيلم يحتو ى على العديد من أغانى الكريسماس التى يفضلها المشاهدون.

10- (White Christmas (1954 

تدور أحداث الفيلم فى قالب موسيقى حول جندى الجيش الأمريكى بوب والاس وزميله فيل، يقوما بأحياء حفلات عيد الميلاد بمعسكرهم، أثناء الحرب العالمية الثالثة بأوروبا، حتى يكونا ثنائيا ناجحا بالرقص والغناء بعد إنتهاء الحرب.

 

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا