المحتوى الرئيسى

10 افكار جميلة لاضافة الالوان الى منزلك

ان اضافة لون جديد الى غرفة ما ليس بالضرورة ان يكون بتغيير لون طلائها, او تغيير ارضياتها, فهذا النوع من التغيير حتماً سيكون مكلفاً وسيلزمك به لفترة طويلة من الزمن دون ان تستطيع تغييره مره اخرى, فهذه الانواع من التغييرات ليست بالمؤقته وانما تعتبر من التغييرات الملزمة وذات زمن طويل ..

فإذا لم تكن على استعداد لدفع ثروة طائلة من المال ولا يوجد لديك النية بالالتزام بتغيير جذري غالباً ستمل منه عما قريب, وتحتاج الى بعض التغييرات التي تدخل على حياتك بعض المرح والالوان, فنحن لدينا هذه الافكار التي طالما بحثت عنها:

1- الاضاءة

ليس عليك البقاء طويلاً وانت مقيد بفكرة ان الاضاءة تتلخص بمصباح ارضي معلق على عصا من الكروم في زاوية الغرفة.

كن شجاعاً واكسر هذا الروتين الممل واختر ابجورة بالوان جريئة تعلقها في سقف غرفتك لتعطيها بعض الالوان الحية.

ولا تنس ايضاً مصابيح الطاولة , اختر اشكال والوان غير تقليدية, او حتى برسوم ونقوش جريئة بل وحتى يمكنك تصميم غطاء المصباح بنفسك لاضافة لمسة من الخصوصية والتمييز لغرفتك.

2- اكسسوارات النوافذ

ربما تعتقد ان الستائر المميزة هي دائماً غالية الثمن ولكن هذا ليس صحيح, ببعض البحث ستجد حتماً ان هنالك اسعار تناسب الجميع.

هنالك اشكال وانماط مختلفة منها الطويل والقصير والمنسدل واليدوي والالكتروني , فقط اختر ما يناسبك.

3- تاج السقف المعلق وفي بعض اللهجات تسمى "مصيص السقف, كرانيش جبس"

انها تغيير يضفي شيء من الصقل والرونق على الغرفة حيث يمزج بين السقف والحوائط بشكل جمالي رائع, وايضاً هنالك انواع غير مكلفة على الاطلاق وستعطيك احساس وكأنك غيرت جدران الغرفة كاملة.

ستجد انواع عدة, منها الجبس والبلاستيك والخشب ايضاً ولكل لون اسعاره المختلفة, اختر اللون الذي يناسب غرفتك وابدع بالاشكال.

4- رسومات جدارية

هناك طرق لا حصر لها لتزيين مفاتيح الضوء ومقابس الكهرباء او حتى مفاتيح التكييف.

يمكن ان تكون رسومات جاهزة "استكرات" يتم لصقها حول المكان المراد تزيينه, ويمكن ان تقوم انت بتخطيطها ورسمها بنفسك, او حتى وضع اطار حولها وستجد هنا بعض الافكار الرائعة لذلك.

5- الاعمال الفنية

الاعمال الفنية الجيدة ليست بالضرورة ان تكون غالية الثمن, اذا كنت لا تملك الكثير من الاموال لتنفقها, تخطى فكرة القطع الفنية الاصلية, فهنالك قطع مقلدة ومطبوعات للوحات جميلة جداً وباسعار ممتازة, او يمكنك تنفيذ عمل فني يدوي او حتى نسيجي مثل "الكانفا او الاوبيسون" ووضعها في اطار جميل وستكون قطعة فنية ساحرة وميزة من تنفيذك انت شخصياً.

6- الزجاجيات

اذا كانت لديك اواني زجاجية ملونة اخرجها فوراً وابدأ استعمالها على مائدة السفرة او في المطبخ. واذا لم يكن لديك منها فيمكنك ان تصنع العديد من الجرار الملونة .. فقط احضر الالوان وبعض جرار الصلصة او الزيتون او المخللات كلها تأتي في جرار زاجية .. اغسلها جيدا بعد ان تفرغ محتوايتها وابدأ بتلوينها او استمتع برسم اشكار هندسية رائعة عليها .

7- المقاعد

لست مضطر لشراء غرفة كاملة او طقم كنب كامل من اجل تجديد شكل غرفة المعيشة, فقط شراء زوج من الكراسي وتجديد زاوية في الغرفة لديك سيكون كافياً.

اما اذا كانت ميزانيتك ضيقة جداً ولا تسمح لك بصرف مبلغ كهذا, يمكنك طلاء بعض الكراسي بلون مختلف كليا عما كانت عليه ةتجديد مظهرها كلياً. "هنالك الوان خاصة بالمنسوجات يمكنك بواسطتها تغيير الوان اقمشة الكنب لديك دون اي مصاريف اضافية.

8- اغطية الوسائد "الخداديات"

اذا كان شراؤك لكراسي جديدة او لوحات ليس خياراً مطروحاً في الاساس, فمجرد شرائك لبعض الوسائد "الخداديات" الملونة بالوان زاهية سيكون تغيراً رائعاً.

ان الخداديات ليست مكلفة على الاطلاق وايضاً لها ميزة اخرى وهي انها قابلة للاستبدال والتغيير دائماً فلن تمل منها.

ولكن انتبه ولا تفسد الشكل الجمالي باختيار الوان واشكال غير متناغمة او غير متجانسة.

اما اذا كانت موجوده لديك في الاساس فيكفي اعادة تغيير اغطيتها بأغطية جديدة ويمكنك ايضاً عملها يدوياً.

9- السجاد

اذا كنت قد مللت النظر الى نفس ارضية الغرفة واردت بعض التغيير, ليس عليك شراء سجادة كبيرة ومكلفة, هنالك العديد من قطع السجاد الصغيرة والتي تناسب جميع الاذواق.

اذا كنت قد قررت شراء واحدة من تلك التي تشبه فراء البقر او الماعزي , عليك ان تتأكد من حجمها وشكلها, بانه مناسب للمكان الذي قررت ان تضعها فيه.

10- الزهور والنباتات

فائدة النباتات الداخلية ليست فقط اضافة الالوان والمنظر الجمالي الى منزلك ولكنها ايضاً تعمل على تنقية الهواء فيه .

وايضا المنظر العام للنباتات والورود يعمل على تخفيف حدة التوتر وتحسين المزاج العام وتقلل من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية.

المهم ان تختار النباتات التي تتطلب الحد الادنى من العناية اذا لم يكن لديك دراية كبيرة بهذه الامور.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : ديكور

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا