المحتوى الرئيسى

صور العائلة المالكة السويدية تفوز بجائزة نوبل للبذخ

سلطت وسائل الإعلام العربية والأجنبية، أمس الخميس، الضوء على تسليم جوائز نوبل في الأدب والكيمياء والفيزياء والطب والاقتصاد في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وأوضح موقع "ديلي ميل" البريطاني، اليوم أن العائلة المالكة السويدية تستحق جائزة نوبل الأولى في "البذخ" بسبب الرفاهيات التي تضمنها حفل الجوائز الكبير الذي عقد في قاعدة مدينة ستوكهولوم.

شمعدانات ذهبية وأكاليل من الورود ونساء بفساتين رائعة ومجوهرات ثمينة، جميعها مشاهد جعلت الأضواء مركزة على العائلة المالكة التي بدت وكأنها في حفل زفاف أسطوري.

الأميرة فيكتوريا، ولية العهد البالغة من العمر 38 عاما، تألقت مع شقيقاتها "مادلين"، 33 عاما، والأميرة صوفيا، 30 عاما، ظهرن بإطلالات أنيقة جعلتهن يتصدرن الحفل.

20 ألف من الزهور البيضاء والصفراء والبرتقالية تبرعت بها المدينة الإيطالية "سان ريمو" لهذا الحفل، تخليدًا لذكرى وفاة العالم السويدي الشهير "ألفريد نوبل" في 10 ديسمبر عام 1896، وهو اليوم الذي توزع فيه الجوائز سنويا.

وتلقى الحائزون على نوبل الشهادات والميداليات الذهبية من ملك السويد "كارل جوستاف" السادس عشر، في حفل بهيج تخلله الموسيقى الكلاسيكية والعروض من قبل المؤسسات المانحة للجائزة، وحضر الحفل ما يقرب من 1600 مدعو.

وتسلمت الباحثة الصينية "تو يو" جائزة نوبل في الطب، بالتقاسم مع الأمريكي "وليم كامبل" والياباني "ساتوشي أومورا"، عن اكتشاف علاج ثوري للملاريا يخفض معدلات الوفيات بين المرضى.

أما جائزة نوبل في الفيزياء، فقد فاز بها الياباني "تاكاكي كاجاتي" والكندي "آرثر ماكدونالدز" لاكتشافهما أن النيوترونات لها كتلة.

وفي مجال الكيمياء، تسلم جائزة نوبل العالم السويدي "توماس ليندال" والأمريكي "بول مودريش" والتركي "عزيز سانجار"، لوضعهم خريطة لكيفية قيام الخلايا بإصلاح التلف في الحمض النووي.

جائزة نوبل للأدب تسلمتها الكاتبة البيلاروسية "سفتلانا ألكسيفيتش" لمؤلفاتها عن ويلات الحرب والحياة في ظل النظام السوفياتي القمعي.





 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا