المحتوى الرئيسى

بالخطوات فطارك عندنا بقسماط بالسمسم بالطريقة المنزلية

حاولي أن تعتمدي على نفسك دائما في إعداد أدق وجباتك الصغيرة والكبيرة حتى تتمتعي بالطعم المنزلي النقي بعيدًا عن ملوثات الشارع وأيدي الأخرين التى فد تفسد الطعم اللذيذ.

تعلمي اليوم أفضل وأسهل طريقة لعمل البقسماط بالسمسم ومن الممكن أن تحضريه بالكمية المناسبة لعدد أفراد أسرتك فقط في أقل من ساعتين.

المقادير أربع أكواب دقيق أو ما يعادل كيلو ملعقة صغيرة خميرة فورية ? كوب ماء دافىء للعجن ربع كوب زيت  ملعقة صغيرة ملح ومثلها سكر يمكن إضافة سمسم والكمون أو حبة البركة  بيضة وكوب لبن وفانيليا 

طريقة التحضير:

- اخلطي الدقيق والسكر والملح ومعلقة السمسم المحمص ثم ضيفي الخميرة المذابة في كوب ماء دافئ ومعلقة صغيرة من السكر. - ضيفي الزيت على الدقيق وباقي مكونات العجين وقلبيها جيدًا حتى تتماسك. - اتركي العجين لتخمر على الأقل نصف ساعة وهي مغطاة وتترك في مكان دافئ. - قطعي العجين لكرات ويفرد على شكل صوابع طولية رفيعة ونساويها بالسكين لتكون نفس الطول. - اخلطي القليل اللبن مع بيضة وفانيليا وادهني بهم الوجه ورشي السمسم وحبة البركة فوقهم واتركيه ليخمر مرة أخرى في مكان دافئ.  - ادخلي البقسماط الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى يحمر الوجه وينضج.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا