المحتوى الرئيسى

سفرتِك النهاردة كانيلوني بالفراخ مع شرائح البانية

عزيزتي.. ابدأي أسبوعك معنا اليوم بوجبة لذيذة لأسرتك على "سفرتِك النهاردة" وهي كانيلوني بالفراخ والمشروم مع شرائح البانية اللذيذة.

إليكِ طريقة عمل الوجبة:
كانيلوني بالفراخ والمشروم: 

الحشو نصف كيلو صدور فراخ  مفرومة مكعب مرقة دجاج  ملح وفلفل وبهارات وزعتر  2 ملعقة كبيرة زيت  بصلة مقطعة  كوب مشروم مقطع لقطع صغيرة
الصلصة  بصلة مقطعة و2 فص ثوم مفروم   ملعقة كبيرة زيت  4 حبات طماطم مشروبين في الخلاط بعد تقشيرهم 2 ملعقة كبيرة صلصة طماطم و1 ملعقة كبيرة ثوم مقطع ملح وفلفل وبهارات  ملعقة كبيرة زيت نصف كيلو شرائح لازانيا أو الكانيلوني الجاهزة  جبنة موزاريلا أو البارميزان أو حتى الرومي.
طريقة التحضير الحشو  - يسخن الزيت في مقلاة كبيرة ويقلب معه البصل حتى يصبح لونه ذهبي ثم يضاف المشروم ويقلب لمدة 5 دقائق ثم ضيفي الفراخ مع التقليب جيدًا.
- استمري في التقليب حتى يصبح لون الفراخ بني ثم تضاف مكعبات مرقة الدجاج وملح وفلفل وبهارات وزعتر ضيفي ربع كوب ماء إذا تطلب الأمر واتركيه ينضج لمدة 5 دقائق.
 صلصة الطماطم - سخني الزيت في مقلاة ويحمر به البصل حتى يصبح ذهبياً ثم ضفي الثوم والطماطم وصلصة الطماطم. - ضيفي مرقة الدجاج والثوم مع التقليب جيدًا ولا تنسِ الملح والفلفل والثوم مع التقليب المستمر ويترك على نار هادئة لمدة 10 دقائق.
تحضير الكانيلوني - اسلقي المكرونة في الماء المغلي المضاف إليه معلقة كبيرة من الزيت وأخرى صغيرة من الملح. - بعد عشر دقائق ترفع رقائق اللازنيا وتوضع في ماء بارد ويترك ليصفي. - ضعي حشو الفراغ في منتصف رقائق اللازانيا ثم تلف وتوضع في وعاء بايركس وتصب صلصة الطماطم على الكانيلوني وتغطى بالجبنة موزاريلا أو البارميزان أو حتى الرومي. - توضع الصينية في فرن حتى تذوب الجبنة ويحمر وجهها وتقدم ساخنة ويرش على وجهها القليل من الجبنة مع أوراق الريحان.
البانية

 
المقادير
نصف كيلو شرائح صدور فراخ بانية  2 بيضة كوب دقيق كوب بقسماط زيت للقلي بصلتين مقطعين  ملح وفلفل أسود وبهارات الفراخ ورز ماري 
طريقة التحضير:
- تبلي صدور الفراخ مع البصل والبهارات والتوابل والملح والفلفل الأسود لمدة على الأقل ساعتين.
- فرغي الفراخ من البصل وقلبيها في الدقيق حتى تغطى بالكامل.
- اخفقي بيضتين مع القليل من الفلفل الأسود ثم اغمسي بها صدور الفراخ بعد نزعها من الدقيق.
- ضعي البانية في البقسماط أو الفيجيتار.
- سخنى الزيت جيدًا في مقلاة واغمسي بها قطع الفراخ وقلبيها حتى يصبح لونها ذهبي.
- قدميها ساخنة مع الكاتشاب اللذيذ. 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا