المحتوى الرئيسى

من بينها الحقنة و غسالة الأطباق 7 ابتكارات بطلتها المرأة

على مدار التاريخ لعبت النساء دورًا بارزًا في عالم الابتكار، وأصبحت اختراعات النساء ذات شعبية كبيرة في الأسواق والتى جاءت لتلبية احتياجات ضرورية خاصة للكثيرات منهن.

نشر موقع "لولوت" الأمريكي مجموعة من هذه الاختراعات، التي نعتمد عليها في حياتنا اليومية دون معرفتنا أن من قام بابتكارها كن نساء، ومنها:

1- الحقائب الورقية

الأكياس والحقائب الورقية التي مازالت تستخدمها كبرى الشركات، ظهرت في الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة في عام 1868 على يد إحدى العاملات في مصنع للقطن تدعى "مارجريت نايت"، وبعدها سرق "تشارلز عنان" هذا الابتكار ونسبه لنفسه، وحصل على براءة اختراع عن الأكياس الورقية في عام 1871.

 

2- سلة المهملات ذات البدال

كثير منا يستخدم هذا الاختراع في منزله، دون أن يعلم أن مبتكرته هي المهندسة الأمريكية "ليليان جيلبريث"، التي اخترعت لأول مرة عام 1900 سلة القمامة المزودة بدواسة القدم، والتي تتيح فتحها بسهولة.

3- غسالة الأطباق

قد يعتقد كثير منا أنها أحد إنجازات العصر الحديث، ولكن في عام 1886 حصلت المخترعة الأمريكية جوزفين كوشران على براءة اختراع عن ابتكار غسالة لتنظيف الصحون، وأصبح هذا الاختراع يحظى بشعبية كبيرة الآن.

4- الزجاج غير العاكس

ابتكرته العالمة الأمريكية كاثرين بلودجيت عام 1935، عندما وجدت طريقة لطلاء الزجاج لجعله غير عاكس، استخدم بعدها في صناعة النظارات الطبية والمجاهر والكاميرات وغيرها.

5- النيستاتين

مضاد فطري له تأثير علاجي للعديد من الفطريات والخمائر، ويعتبر من الأدوية المعالجة للعدوى الفطرية الفموية والمعوية، وابتكرته العالمة الأمريكية إليزابيث لي هازين في عام 1950، جنبًا إلى جنب مع راشيل براون.

6- السرنجة

في عام 1899 ابتكرت ليتيسيا جيير السرنجة (الحقنة الطبية) التي يمكن التعامل بها بيد واحدة، والتي مازالت تستخدم في الطب حتى الآن.

7- ماكينة الآيس كريم

الماكينة الكهربائية التي تستخدم حتى الآن في صنع الآيس كريم ابتكرتها الأمريكية نانسي جونسون عام 1843، ومازال هذا الاختراع يحظى بشعبية كبيرة حول العالم.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا