المحتوى الرئيسى

فنانة أوكرانية تنجح فى رسم صورة بوتين بإستخدام 5000 رصاصة فارغة

صممت الفنانة الأوكرانية، داريا مارتشنكو، لوحة بورتريه لوجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مستخدمة 5000 رصاصة فارغة جُمعت من مناطق النزاع بين القوات الأوكرانية والانفصاليين الموالين لموسكو.

أما بقية الرصاصات، فقد أتى بها إلى الفنانة أصدقاء لها من روسيا يقاتلون مع القوات الأوكرانية ضد المجموعات المسلحة الموالية لروسيا.

أطلقت على اللوحة اسم "وجه الحرب"، وهي بطول مترين وتمتاز بأن وجه بوتين يظهر مبتسمًا وعابسًا في ذات الوقت، وذلك بتحكم من الفنانة الأوكرانية تبعًا لدرجة قرب مصباح مضىء من البورتريه.

واسفرت 15 شهرا من النزاع في اوكرانيا عن سقوط 6800 قتيل معظمهم من المدنيين، وتتهم كييف والدول الغربية موسكو بدعم الانفصاليين ماليا وعسكريا وهو ما تنفيه موسكو.

وتبدي الفنانة الأوكرانية  ثقتها بأن بوتين عرف بهذا العمل رغم ان وسائل الاعلام الروسية لم تذكر عنه شيئا. وتقول، "ربما انا ساذجة بعض الشيء، لكني اتمنى حقا ان يفكر بوتين: هل هكذا يحب ان يذكر؟".

وأعلنت روسيا ضم شبه جزيرة القرم في مارس/اذار 2014 بعد احتجاجات شوارع مؤيدة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا اسقطت الرئيس الموالي لروسيا كما دعمت الانفصاليين في شرق أوكرانيا.

وتسببت الازمة في ادراج شخصيات عامة على القائمة السوداء لانها لم تبد تعاطفا مع أوكرانيا أثناء أزمتها مع روسيا.

وقالت أوكرانيا إنها حظرت دخول الممثل الفرنسي جيرار ديبارديو الى أراضيها لمدة خمس سنوات وذلك بسبب تصريحات له بدت مؤيدة لإعلان روسيا ضم شبه جزيرة القرم العام الماضي.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : المشاهير والفن

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا